نمو التصنيع في نيويورك يفوق التوقعات ويدفع الأسعار للارتفاع

تتسارع وتيرة نمو الطلب والتوظيف في نيويورك بالتزامن مع ارتفاع مؤشر أسعار البيع لأعلى مستوى منذ 2001
تتسارع وتيرة نمو الطلب والتوظيف في نيويورك بالتزامن مع ارتفاع مؤشر أسعار البيع لأعلى مستوى منذ 2001 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فاق نمو قطاع التصنيع في ولاية نيويورك خلال نوفمبر التوقعات وسط تسارع وتيرة نمو الطلب والتوظيف بالتزامن مع ارتفاع مؤشر أسعار البيع ليسجل أعلى مستوى منذ عام 2001.

أظهر التقرير الصادر يوم الإثنين عن الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، أن مؤشر ظروف العمل ارتفع إلى 30.9 من 19.8 في الشهر السابق. حيث تشير الأرقام فوق الصفر إلى التوسع. وقد تجاوز المؤشر في نوفمبر كافة توقعات الاستطلاع الذي أجرته بلومبرغ للاقتصاديين.

وزيرة الخزانة الأمريكية: القضاء على كوفيد هو السبيل لخفض التضخم

أظهر التقرير بعض المؤشرات على تزايد وتيرة التضخم حيث ارتفع مؤشر الأسعار للمواد التي تم استلامها 7.3 نقطة ليصل إلى 50.8 بينما ارتفع مؤشر الأسعار التي تم دفعها مقابل الحصول على المواد إلى 83 ليسجل ثاني أعلى مستوى له على الإطلاق.

يعزز الطلب القوي من نمو فرص التوظيف بالمصانع في الوقت الحالي، حيث ارتفع مؤشر الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بمقدار 8.9 نقاط ليسجل مستوى قياسي بلغ 26 نقطة، كما ارتفع متوسط ساعات عمل الموظفين خلال الأسبوع أيضاً.

تم تمديد أوقات التسليم، كما نما مؤشر الشحنات إلى أعلى مستوى له على مدار 4 أشهر.

في الوقت نفسه، تراجع تفاؤل مصنعي ولاية نيويورك بشأن ظروف العمل خلال الأشهر الستة المقبلة. لكن التقرير أظهر توقع ارتفاع النفقات الرأسمالية في الأشهر المقبلة إلى أعلى مستوى منذ يناير 2018.