ماسك يبيع أسهماً إضافية من حصته في تسلا مقابل 930 مليون دولار

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، لدى وصوله إلى المحكمة خلال محاكمة بشأن "سولار سيتي" في ويلمنغتون، ديلاوير، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، لدى وصوله إلى المحكمة خلال محاكمة بشأن "سولار سيتي" في ويلمنغتون، ديلاوير، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نفذ إيلون ماسك خيارات لبيع المزيد من أسهم شركة تسلا، الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الكهربائية، مواصلاً بذلك سلسلة المبيعات التي دفعت السهم للانخفاض الأسبوع الماضي بأكبر وتيرة منذ مارس 2020.

كشفت بيانات الإفصاح عن قيام أغنى شخص في العالم ببيع أكثر من 934 ألف سهم أمس الإثنين في مقابل حوالي 930 مليون دولار.

باع ماسك أسهماً بقيمة 6.9 مليار دولار الأسبوع الماضي، بعدما أجرى استطلاعاً غير عادي على "تويتر" يسأل فيه عمَّا إذا كان يجب أن يتخارج من 10% من حصته في "تسلا". تهدف مبيعات الأسهم إلى المساعدة في دفع الضرائب على تنفيذ 2.1 مليون خيار من الأسهم.

جاء استطلاع ماسك ومبيعاته في حين تناقش الولايات المتحدة ما إذا كان الأثرياء يدفعون ضرائب كافية. في تغريدة نهاية الأسبوع، قال السناتور الأمريكي بيرني ساندرز: "يجب أن نطالب الأثرياء للغاية بدفع نصيبهم العادل"، فرد عليه رئيس شركة "تسلا": "هل تريد مني بيع المزيد من الأسهم، بيرني؟ فقط قل كلمة...".

خطة تداول مسبقة

كانت بعض مبيعات الأسهم جزءاً من خطة تداول مرتبة مسبقاً تم وضعها في سبتمبر. يمتلك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الملايين من خيارات الأسهم التي يحتاج إلى تنفيذها قبل أغسطس المقبل، وهو أمر لم يكشف عنه في الاستطلاع.

ذكر ماسك في سبتمبر أنَّه قد ينفذ "كتلة ضخمة" من خيارات الأسهم في نهاية العام.

لتلبية عتبة 10% التي قدَّمها في الاستطلاع؛ يتعين على ماسك بيع حوالي 17 مليون سهم من حصته في "تسلا". وإذا احتسبنا عقود الخيارات القابلة للتنفيذ؛ سيحتاج ماسك إلى بيع المزيد من الأسهم.

بفضل ثروة تبلغ 279.3 مليار دولار؛ فإنَّ ماسك أغنى شخص في العالم. وعلى الرغم من انخفاض أسهم "تسلا" في الأيام الأخيرة؛ فقد ارتفع السهم 44% منذ بداية 2021، وزادت ثروته بمقدار 109.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للأثرياء.