"هانيويل": العودة للربحية والانبعاثات الكربونية أهم تحدِّيين لشركات الطيران

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتبر راغد طليع، مدير المبيعات للشرق الأوسط في شركة "هانيويل" (Honeywell)، أن التكلفة والاستدامة أبرز تحديين يواجهان شركات الطيران حالياً.

وأضاف في مقابلة مع الشرق خلال معرض دبي للطيران، أن "الهاجس الأساسي لدى الناقلات حالياً هو العودة للربحية، وتعويض خسائرها الناجمة عن جائحة كورونا، ونحن كشركة نلعب دوراً في ذلك من خلال تطويرنا لمحركات وأجهزة تُسهم بتقليل مسافات الطيران وتوفير الوقود".

أما بالنسبة للتحدّي الثاني المُتعلّق بالاستدامة، فيرى طليع أن مواجهة ذلك تتطلّب جهداً جماعياً وشراكة تضمّ الهيئات الناظمة، وشركات تصنيع الطائرات، ومُصنّعي المُحرّكات والأجهزة، بالإضافة إلى الناقلات، لمواكبة قطاع الطيران للمتطلّبات الدولية لناحية خفض الانبعاثات الكربونية". مُشيراً إلى أن "هانيويل" مساهم رئيسي في هذا الإطار، "سواء من خلال ريادتنا بمجال الوقود الحيوي، أو من خلال تطوير المحركات الكهربائية لاستخدامها على الطائرات، لاسيما تلك الخاصة بالرحلات قصيرة المدى".

اتفاقية مع السعودية

يُذكر أن شركة "هانيويل" أعلنت يوم الأحد عن اختيارها الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران لتكون مركزها المعتمد للصيانة في الشرق الأوسط، ومنحها ترخيصاً عالمياً لصيانة وحدات الطاقة المساندة من طراز 131-9 المعتمدة في طائرات بوينغ 737 وإيرباص A320.

وبموجب الاتفاقية التي تمتد لعشر سنوات، ستقدم شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران خدمات الفحص والإصلاح والعَمرة والترقية والتحديث لوحدات الطاقة المساندة من طراز 131-9 في منشأتها بمدينة جدة، حيث ستتمكن الشركات المالكة والمشغلة للطائرات المزودة بهذه الوحدات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من إصلاحها بالكامل في المنطقة.