نيجيريا: "أوبك+" ستواجه عقبات في تسريع زيادة الإمدادات

توقعات نيجيرية بمواجهة "أوبك +"تحديات في ضخ المزيد من النفط
توقعات نيجيرية بمواجهة "أوبك +"تحديات في ضخ المزيد من النفط المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد المدير الإداري لشركة البترول الوطنية في نيجيريا، ميلي كياري، أنَّ تحالف

"أوبك+" سيواجه تحديات في ضخ المزيد من النفط بسرعة، إذا أقرَّ القيام بذلك.

ميلي كياري، قال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، اليوم الثلاثاء، إنَّ ذلك قد لا يكون قابلاً للتحقيق بشكل كبير. هناك عجز في توفير التمويل اللازم لتحقيق المزيد من النماء. أضاف: "حتى لو عقدنا النية على القيام بذلك، غالباً سيكون التنفيذ صعباً إلى حدٍّ ما".

اقرأ المزيد: عملاق النفط النيجيري يفكر بالاكتتاب العام بعد تحقيق أول ربح في 44 عاماً

إشارات سعودية إماراتية: "أوبك+" لن يرضخ لدعوات أمريكا لضخ المزيد من النفط

رغم ضغوط بايدن.. أوبك وحلفاؤها يتمسكون بزيادة إنتاج النفط 400 ألف برميل

أشارت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، بقيادة السعودية وروسيا، إلى أنَّهم سيقاومون الدعوات إلى زيادة الإنتاج بشكل أسرع. تسبَّب ذلك في تفكير إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإفراج عن جزء من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد، لمواجهة أسعار البنزين المتزايدة في الولايات المتحدة.

لكن مثل هذا الإفراج عن الاحتياطات من قبل الولايات المتحدة سيكون له تأثير هامشي وقصير المدى، وفقاً لما يؤكده كياري. وتابع: "بحسب ما يتضح، يجب أن تكون هناك إفراجات كبيرة من احتياطيات البترول الاستراتيجية من أجل إجراء أي تغيير مؤثر".

نفط

ارتفاع الأسعار

يُعقد اجتماع "أوبك+" التالي في مطلع شهر ديسمبر المقبل، بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام بنحو 60% هذا العام، لتصل إلى 80 دولاراً للبرميل. يقول العديد من المديرين التنفيذيين وقادة قطاع الطاقة، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنَّ الأسعار يمكن أن تصل إلى 100 دولار للبرميل. لفت كياري إلى أنَّ أسعار النفط ستثبت على الأرجح فوق 80 دولاراً للبرميل، في حين أنَّ مستوى الـ100 دولار "على مرمى البصر".

كياري أوضح أنَّ الإنتاج يرتفع مجدداً بشكل مطرد في نيجيريا. وبحلول نهاية العام الجاري؛ من المفترض وصول إنتاج النفط إلى حوالي 1.8 مليون برميل يومياً، ويمكن أن يصعد إلى مستوى مليوني برميل بسهولة، عندما يتم تضمين المكثفات (الهيدروكربونات الخفيفة) في إجمالي الإنتاج.