إضافة مشروع قانون الصين ومعونة أشباه الموصلات في تدابير الدفاع الأمريكية

تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ في نيويورك، خلال حفل توقيع قانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021. قال الرئيس بايدن إن خطة الإنفاق الجديدة بقيمة 550 مليار دولار على البنية التحتية، والتي قام بالتوقيع على القانون الخاص بها، ستساعد على تخفيف التضخم الذي يثير قلق المستهلكين
تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ في نيويورك، خلال حفل توقيع قانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021. قال الرئيس بايدن إن خطة الإنفاق الجديدة بقيمة 550 مليار دولار على البنية التحتية، والتي قام بالتوقيع على القانون الخاص بها، ستساعد على تخفيف التضخم الذي يثير قلق المستهلكين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال زعيم الأغلبية تشاك شومر، إنَّ مجلس الشيوخ سيضيف خطة موسَّعة لمساعدة الولايات المتحدة على التنافس بشكل أفضل مع الصين، وتضمين صناعة أشباه الموصلات الأمريكية في مشروع قانون تفويض الدفاع السنوي بالكونغرس، وذلك لبدء تسريع إجراءات التشريع الذي توقف منذ شهور.

أكد شومر في قاعة مجلس الشيوخ، يوم الإثنين، أنَّه سيدفع باتجاه أن يتضمن قانون تفويض الدفاع الوطني التشريع الذي تبلغ قيمته 250 مليار دولار، لتحفيز البحث والتطوير و التعديل الخاص بتصنيع الرقائق المحلية، لأنَّ "أزمة سلاسل التوريد تحتاج إلى الاهتمام، ولا يمكننا الانتظار".

وضع النائب الديمقراطي في نيويورك إجراءات لبدء مناقشة مشروع قانون الدفاع في مجلس الشيوخ هذا الأسبوع. وفي حال تمريره هناك، سيتفاوض مجلس النواب مع مجلس الشيوخ حول الاختلافات في الإجراءات.

في انتصار لـ"بايدن".. مجلس النواب الأمريكي يقر خطة تاريخية للبنية التحتية

قال الديمقراطي من ولاية واشنطن آدم سميث، رئيس مجلس إدارة خدمات القوات المسلحة بمجلس النواب، يوم الإثنين، إنَّه "منفتح للغاية" لإضافة مشروع قانون الصين إلى الإجراء الدفاعي، وهو ما يعتبر مؤشراً قوياً على أنَّ اللغة المستخدمة ستنجح في تمرير مفاوضات مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ليتم تضمينها في مشروع الدفاع النهائي.

وأضاف سميث: "لكن هناك الكثير من الأشخاص في مجلس النواب ممن لديهم اهتمامات مختلفة بشأن أجزاء متفرقة من قانون المنافسة والابتكار الأمريكي. وأود أن أقول أنَّه يجب أن نتعامل مع ذلك جيداً لكي نعرف ما يمكننا تضمينه".

تم تصميم التشريع لجعل الولايات المتحدة أكثر قدرة على المنافسة مع الصين من خلال زيادة تمويل البحث والتطوير في التصنيع والابتكار العلمي. ويتضمن أيضاً مبلغاً قدره 52 مليار دولار من الاعتمادات الطارئة لتقديم المنح والحوافز إلى الشركات التي تتطلع لبناء مرافق تصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة. وقد أقر مجلس الشيوخ المشروع بدعم واسع من الحزبين في شهر يونيو.

وقال شومر: "أعرب أعضاء من الحزبين عن اهتمامهم بإنجاز ذلك. سيكون تمرير قانون المنافسة والابتكار الأمريكي خطوة أساسية طويلة الأجل، قد يتخذها الكونغرس للمساعدة في مكافحة التضخم، وزيادة أجور العمال الأمريكيين، وتخفيف قيود سلاسل التوريد، خصوصاً فيما يتعلق بنقص الرقائق الحالي".

تشريعات مرتقبة لضبط أداء الشركات.. أباطرة التكنولوجيا في مرمى الكونغرس مجدداً

أوضح شومر أنَّ مجلس الشيوخ يعمل مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والجمهوريين في كلا المجلسين "لتحديد المسار القادم في سبيل التمرير النهائي لهذا التشريع المهم قبل نهاية العام".

لدى نسخة مجلس النواب لمشروع قانون التنافسية اختلافات كبيرة عن تشريعات مجلس الشيوخ، وتوقفت المفاوضات لحل هذه المشكلات قبل تراجعها، نظراً لتركيز جهود الديمقراطيين في الكونغرس على العمل على أجندة الرئيس جو بايدن الاقتصادية.

أكدت هايدي رويتبوتش، المتحدثة باسم السيناتور الجمهوري تود يونغ من ولاية إنديانا، والراعي المشارك لمشروع قانون التنافسية، تأييدها نقل التشريع كجزء من مشروع قانون الدفاع "على أمل أن يتحرك مجلس النواب للتصرف في نهاية الأمر".

في وقت سابق يوم الإثنين، أشاد زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل بقرار تقديم مشروع قانون الدفاع، لكنَّه قال، إنَّه لا يريد إضافة بنود "غريبة"، دون الخوض في التفاصيل. ورفض أحد مساعدي ماكونيل توضيح ما إذا كان ذلك ينطبق على مشروع قانون المنافسة مع الصين.

مع ذلك؛ صوَّت مكونيل لصالح التشريع، وقال عضو فريق قيادة مكونيل، السيناتور روي بلانت من ولاية ميسوري، إنَّ إرفاق الإجراء بمشروع قانون مجلس الشيوخ يمكن أن يكون وسيلة جيدة لنقل التشريعات المتباطئة إلى مجلس النواب.