دبي تُصدر تأشيرات مدتها 5 سنوات لموظفي الشركات العالمية

ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المصدر: حساب ولي عهد دبي على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت دبي إصدار تصاريح دخول لمرات متعددة مدتها خمس سنوات لموظفي الشركات العالمية المتواجدة في الإمارة، بحسب تغريدة للشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

أشار ولي العهد إلى أن الهدف من تلك التأشيرات التيسير على المؤسسات العالمية المتواجدة في الإمارة وتمكين فرق عملها من التحرك بسرعة وسهولة من وإلى دبي للمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض المقامة فيها على مدار العام.

كانت الإمارات أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن فئات جديدة من التأشيرات، أبرزها "التأشيرة الخضراء" و"الإقامة الحرّة"، ضمن سلسلة مبادرات تهدف إلى جذب المواهب وتعزيز النمو.

وتسمح "التأشيرة الخضراء" للمغتربين بالتقدم للعمل في الدولة دون كفالة من صاحب عمل، وتشمل إضافة الأبناء حتى سن 25 عاماً، فضلاً عن إضافة الوالدين ضمن إقامة المقيم.

كما أعلنت الحكومة الإماراتية أيضاً أنها ستسمح للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 180 يوماً، وهو ما يمثل قفزة نوعية، حيث كانت معظم التأشيرات مرتبطة بعقود العمل.

الدولة الخليجية أعلنت في وقتٍ سابق أيضاً عن خطة لمنح تأشيرات "ذهبية" مدتها من 5 إلى 10 سنوات للمستثمرين ورجال الأعمال والمواهب المتخصصة والباحثين.