متاجر "ولمارت" الأمريكية تتوقع زيادة مبيعاتها رغم أزمات التوريد والتضخم

"ولمارت" تحقق مبيعات تفوق التوقعات بالربع الثالث من 2021
"ولمارت" تحقق مبيعات تفوق التوقعات بالربع الثالث من 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجاوزت نتائج أعمال "ولمارت" توقعات وول ستريت ورفعت من توقعاتها مرة أخرى، مما يشير إلى أن الشركة العملاقة لتجارة التجزئة تتغلب على أزمات سلسلة التوريد عالمياً وارتفاع التضخم.

قالت الشركة يوم الثلاثاء في بيان إعلانها نتائج أعمال الربع الثالث، إن المبيعات القابلة للمقارنة في متاجرها بالولايات المتحدة ستنمو بأكثر من 6% هذا العام بعد استبعاد الوقود، مقابل 5% في التوقعات السابقة. كما رفعت "ولمارت" توقعات أرباحها.

"ولمارت" تطلق أول خدمة توصيل بدون سائق في أمريكا قريباً

تؤكد التوقعات المتزايدة ثقة "ولمارت" إذ إنها تتجاوز قدرات النقل الشحيحة، وضغط العمالة وارتفاع تكاليف الوقود التي تتضافر لتحفيز أسرع نمو في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة خلال ثلاثة عقود.

يشير ذلك إلى الآفاق المتفائلة لموسم التسوق في العطلات بالغة الأهمية على الرغم من تزايد قلق المستهلكين وسط ارتفاع معدل التضخم.

متاجر "ولمارت" الأمريكية تفقد زخم الزيادة الفائقة بالتجارة الإلكترونية

على الرغم من التحديات - التي تشمل أيضاً استمرار تفشي فيروس كورونا- لا يتردد العملاء عن التسوق من المتاجر.

قال دوج ماكميلون، الرئيس التنفيذي لشركة "ولمارت" في البيان: "لقد فزنا بحصة سوقية في مجال البقالة بالولايات المتحدة، ويعود المزيد من العملاء والأعضاء إلى متاجرنا ونوادينا في جميع أنحاء العالم".

ارتفعت الأسهم بنسبة 0.5% في تعاملات ما قبل السوق الساعة 8:19 صباحاً (بالتوقيت المحلي) في نيويورك.

ارتفعت أسهم "ولمارت" بنسبة 1.9% منذ بداية 2021 حتى أمس الإثنين، وهو المعدل الأسوأ بين شركات تجزئة المواد الغذائية والسلع الأساسية المدرجة على مؤشر "ستاندرد آند بورز" الذي ارتفع بنسبة 18%.

ارتفعت أسهم "تارغت كورب" التي تعلن عن نتائج أعمالها يوم الأربعاء، بنسبة 50% خلال نفس الفترة.

مبيعات تفوق التوقعات

قالت الشركة إن المبيعات القابلة للمقارنة في الربع الثالث ارتفعت بنسبة 9.2% في متاجر ولمارت بالولايات المتحدة بعد استبعاد الوقود، لتتجاوز متوسط 7% تقديرات المحللين التي جمعتها بلومبرغ. كما فاقت الأرباح المعدلة البالغة 1.45 دولار للسهم التوقعات.

اشترى العملاء خلال الربع الجاري عدداً أكبر من السلع ودفعوا المزيد من الأموال مقابل البضائع. وارتفعت المعاملات بنسبة 5.7% وارتفع متوسط التذاكر بنسبة 3.3%، مما يعكس الاتجاهات التضخمية التي تجتاح قطاع المستهلكين.

قال نيل سوندرز، العضو المنتدب لشركة "غلوبال داتا" في مذكرة: "بعد ربعين من النمو المعقول ولكن الثابت نوعاً ما، سجلت ولمارت ارتفاعاً جيداً في المبيعات".

أضاف أن شركة البيع بالتجزئة تتأهب للاستفادة من التضخم، لأنها معروفة باستراتيجية الأسعار المنخفضة اليومية.

"مع ارتفاع الأسعار، يلجأ المزيد من الأمريكيين إلى ولمارت لمساعدتهم على ادخار أو توفير المال"، بحسب ما قاله سوندرز.