لدى باول أو برينارد الدعم الكافي لتولي رئاسة الاحتياطي الفيدرالي

جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبجواره لايل برينارد
جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبجواره لايل برينارد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال شيرود براون رئيس اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، إنَّ الشك

لا يساوره في أنَّ مجلس الشيوخ سيؤكد على تعيين رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لولاية ثانية أو خليفته المحتملة، محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد.

وأضاف العضو الديمقراطي عن ولاية أوهايو: "أنا متأكد من أنَّنا سنصر على تعيين أحدهما"، مشيراً إلى أنَّ أياً منهما يمكنه الاعتماد على دعم ديمقراطي واسع، وقد يجذب بعض الدعم من الحزب الجمهوري. وقال: "أنا متأكد تماماً".

توقَّع براون أن يصدر قرار الرئيس جو بايدن بشأن مرشح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في وقت مبكر هذا الأسبوع. و في حين قال براون، إنَّ لديه تفضيلاً شخصياً بين مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المرشحين، وشارك رأيه مع البيت الأبيض، إلا أنَّه رفض الكشف عن هوية مرشحه.

وأضاف براون: "كلاهما مؤهلان بوضوح. أعتقد أنَّ الرئيس القادم يحتمل أن يكون أحدهما. لكن ليس لدي أي اطلاع عما سيفعلانه. لقد فكروا كثيراً في هذا الأمر".

باول أم برينارد.. من سيكون رئيس "الاحتياطي الفيدرالي" المقبل؟

من المتوقَّع أن يتم الإعلان عن اختيار بايدن قبل عيد الشكر، نظراً للوقت المتاح أمام مجلس الشيوخ لتأكيد المرشح قبل انتهاء ولاية باول في فبراير. وأجرى بايدن مقابلة مع كلٍّ من باول وبرينارد لتولي المنصب الأعلى في وقت سابق من هذا الشهر.

قال براون وآخرون، إنَّ جو بايدن قد يتحرك لملء أكثر من منصب شاغر في الاحتياطي الفيدرالي في الوقت نفسه. لقد شغر مقعداً واحداً في مجلس الاحتياطي الفيدرالي منذ إدارة ترمب، في حين شغر مقعد نائب الرئيس للإشراف، عندما انتهت فترة راندال كوارلز في الشهر الماضي. وتنتهي ولاية نائب الرئيس ريتشارد كلاريدا في يناير.

ألمح براون إلى أنَّ لجنته قد تعقد جلسة استماع في ديسمبر حول تعيين رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إذا أعلن بايدن اختياره قريباً، برغم أنَّه أضاف أنَّ اللجنة قد تحتاج إلى المزيد من الوقت.

فرص جيروم باول في الولاية الثانية تزداد بعد كسبه تأييد يلين

وقال: "لا أعتقد أنَّ القيام بذلك ضروري، لأنَّ الولاية لن تنتهي حتى فبراير، لن نتسرع في ذلك. نريد أن نتأكد من أنَّ كل شخص لديه الفرصة للتحدث. من الواضح أنَّ جلسات الاستماع ستكون مهمة للغاية، لا سيما المناقشات المتعلقة بالمناخ والتنظيم".

في غضون ذلك، قال روب بورتمان السناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو، وهو واحد من أربعة أعضاء جمهوريين فقط أكدوا تعيين برينارد في منصبها الحالي، في مقابلة في الردهة يوم الثلاثاء، أنَّه حثَّ بايدن مباشرة على اختيار باول، وليس برينارد.

هل خرج التضخم عن سيطرة "الاحتياطي الفيدرالي"؟

أضاف بورتمان: "أعتقد أنَّها أكثر تساهلاً منه، وأعتقد أنَّه بالنسبة لمن يساورهم القلق بشأن الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي والتضخم؛ فإنَّ باول هو الاختيار الأفضل"، برغم أنَّه رفض الكشف عن موعد إجراء المحادثة.

يتمتع باول بدعم رسمي من عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين، بما في ذلك غالبية الجمهوريين في اللجنة المصرفية، والديمقراطي المعتدل جون تيستر من مونتانا.

لم يذكر تيستر، الذي دافع في السابق علناً عن باول، ورئيس موظفي البيت الأبيض رون كلاين، ما إذا كان سيصوت لصالح برينارد عندما سأله أحد المراسلين عن ذلك.

قال تيستر: "سأخبرك لمن سأصوت، إنَّه باول".