الشرطة الصينية تعتقل أشخاصاً يسرقون باليوان الرقمي

عمليات متعددة للسرقة باليوان الرقمي
عمليات متعددة للسرقة باليوان الرقمي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ألقت الشرطة في الصين القبض على مشتبه به بزعم سرقة أكثر من 300 ألف يوان (47 ألف دولار) من سيدة باستخدام "اليوان الرقمي" العملة الرقمية الجديدة للبنك المركزي.

اتصل المشتبه به بالضحية في وقت سابق من نوفمبر وانتحل شخصية فرد بالشرطة للحصول على معلوماتها الشخصية، بما في ذلك رقم الهوية وتفاصيل الحساب المصرفي وصورة لوجهها، حسبما ذكرت صحيفة "ذا بايبر" (The Paper) الصينية أمس الثلاثاء.

طالع أيضاً: هل يمكن استخدام اليوان الرقمي لشراء كوب من القهوة في أمريكا؟

"موديز": اليوان الرقمي سيمنح البنوك الصينية ميزة تنافسية في نظام المدفوعات

قام المشتبه به بتسجيل محفظة إلكترونية باليوان الرقمي للضحية وحول الأموال من حسابها المصرفي، قبل تحويلها مرة أخرى إلى المحفظة الإلكترونية الخاصة بالمشتبه به، وفقاً للتقرير.

تتبعت الشرطة المعاملة وحددت المشتبه به على أنه صاحب المحفظة الإلكترونية المتلقية. تم القبض على المشتبه به، ولقبه لي، واعترف بأنه متورط أيضاً في غسل الأموال من خلال اليوان الرقمي لصالح المحتالين في الخارج، وفقاً للتقرير.

على الرغم من أن اليوان الرقمي الصيني لا يزال قيد التجربة، فقد استخدمه حوالي 140 مليون شخص، حيث أطلقت البنوك جولات من العروض الترويجية والخصومات لجذب المستهلكين.

اقرأ المزيد: 140 مليون مستخدم لليوان الرقمي في 12 منطقة بالصين

تعهد مسؤولو البنك المركزي بإيجاد توازن بين حماية خصوصية المستخدمين وقمع الجرائم.

هناك أربعة أنواع من المحافظ الإلكترونية التي يمكن فتحها بمستويات مختلفة من المعلومات الشخصية، وتتطلب أقلها دقة رقم هاتف فقط.

في قضية منفصلة، ألقت الشرطة في مقاطعة خنان بوسط البلاد القبض على مجموعة من 11 شخصاً للاشتباه في استخدامهم اليوان الرقمي لغسيل الأموال للمحتالين في كمبوديا، وفقاً لبيان صدر في 5 نوفمبر.

تم خداع العديد من سكان مدينة تشوهاي، بمقاطعة غوانغدونغ جنوبي البلاد، من خلال معاملة باستخدام اليوان الرقمي خلال الشهر الجاري، وفقاً لبيان أصدرته الشرطة المحلية في الأسبوع الماضي.