أمازون تتوقف عن قبول بطاقات "فيزا" الائتمانية الصادرة بالمملكة المتحدة

قالت شركة "أمازون" إنها لن تقبل بطاقات "فيزا" الصادرة في المملكة المتحدة بسبب الرسوم العالية التي تتقاضاها الشركة على تسوية المعاملات
قالت شركة "أمازون" إنها لن تقبل بطاقات "فيزا" الصادرة في المملكة المتحدة بسبب الرسوم العالية التي تتقاضاها الشركة على تسوية المعاملات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة " أمازون" التوقف عن قبول المدفوعات التي تتم باستخدام بطاقات "فيزا" الإئتمانية الصادرة في المملكة المتحدة اعتباراً من العام المقبل.

أبلغت الشركة بعض العملاء الذين نفّذوا عمليات شراء بالبطاقات بالتغييرات هذا الأسبوع. تلقى العملاء إشعاراً من "أمازون" يفيد أنَّه "اعتباراً من 19 يناير 2022، لن نقبل بعد الآن بطاقات "فيزا" الائتمانية الصادرة في المملكة المتحدة" بسبب الرسوم العالية التي تفرضها "فيزا" لمعالجة المعاملات.

ما يزال بإمكان عملاء "أمازون" استخدام بطاقات الخصم من "فيزا"، بالإضافة إلى بطاقات "ماستركارد"، و"أمريكان إكسبرس" الائتمانية، بالإضافة إلى بطاقات "فيزا" الائتمانية الصادرة خارج المملكة المتحدة، وفقاً للمعلومات التي شاركتها مع العملاء.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، قال متحدث باسم "فيزا": "نشعر بخيبة أمل شديدة لأنَّ أمازون تهدد بتقييد اختيار المستهلك في المستقبل" مشدداً على أنَّه "عندما يكون اختيار المستهلك محدوداً، لا أحد يربح". وأضاف: "لدينا علاقة طويلة الأمد مع أمازون، ونواصل العمل من أجل التوصل إلى حل".

لم ترد "أمازون" على الفور على طلبات التعليق.