بورصة نيويورك تتوقع إقبال الشركات الصينية على الإدراج بعد حل أزمة التدقيق

بورصة نيويورك ترجح عودة إدراج الشركات الصينية
بورصة نيويورك ترجح عودة إدراج الشركات الصينية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقعت بورصة نيويورك إدراجاً للشركات الصينية في الولايات المتحدة بمجرد قيام حكومتي الدولتين بحل مأزق التدقيق التنظيمي.

رئيسة بورصة نيويورك ستايسي كانينغهام، قالت في منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة اليوم الأربعاء، إن البورصة بحاجة إلى تحقيق توازن بين حماية المستثمرين والوصول إلى الفرص في الشركات سريعة النمو.

كانينغهام أضافت لتلفزيون بلومبرغ: "لا تزال ترغب الشركات الصينية في الإدراج بالولايات المتحدة. لا تزال هناك رغبة في الاستثمار في تلك الشركات، ولكن السؤال المطروح يتعلق بكيفية الحصول على بعض التفاصيل حول تلك الإفصاحات حتى يتمكن كلا الجانبين من الوصول إلى الفرص".

اقرأ أيضاً: 3 أسباب وراء إحجام الشركات الصينية عن الإدراج بأمريكا

الصين تدرس وضع قواعد أكثر صرامة لإدراج شركاتها في الخارج

مأزق الشركات الصينية

يعاني إدراج الشركات الصينية في الولايات المتحدة من مأزق يتعلق بمنع الصين المنظمين الأجانب من البحث في دفاتر شركاتها في الوقت الذي اقترح فيه المشرعون الأمريكيون شطب الشركات الصينية التي ترفض تدقيق حساباتها بموجب اللوائح الأمريكية.

أمر الرئيس السابق دونالد ترمب المستثمرين العام الماضي بالخروج من الشركات الصينية التي شكلت تهديدات للأمن القومي للولايات المتحدة، مما أدى إلى القضاء على 30 مليار دولار من القيمة السوقية لثلاث شركات اتصالات صينية.

طالع أيضاً: "آر إل إكس" الصينية للسجائر الإلكترونية تسعى لجمع 1.2 مليار دولار

"سول".. تطبيق تواصل اجتماعي صيني يسعى لطرح أسهمه في الولايات المتحدة

في وقت سابق من هذا العام، قالت بورصة نيويورك إنها ستقوم بشطب الشركات الصينية المرتبطة بالجيش قبل تأكيد وزارة الخزانة. طالبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بمزيد من الشفافية من الشركات الصينية المدرجة والساعية إلى طرح اكتتابات عامة أولية.

نيويورك تتجاوز هونغ كونغ

حتى الآن من هذا العام، جمعت الشركات 119 مليار دولار من خلال اكتتابات عامة أولية في أسواق بورصة نيويورك، متجاوزة بذلك اكتتابات هونغ كونغ المقدرة بـ37 مليار دولار، ومتأخرة عن الاكتتابات بقيمة 187 مليار دولار في "ناسداك إنك". مع ذلك، تحوّلت بعض الشركات إلى هونغ كونغ بعد مطالبة الصين بمراجعة الأمن السيبراني للشركات التي تمتلك بيانات كبيرة قبل إدراجها في الخارج.

طالع المزيد: رغم التوترات السياسية.. موجة اكتتابات غير مسبوقة للشركات الصينية في أمريكا

كانينغهام أفادت أيضاً: "لقد شاهدنا قيام بعض الشركات بتأجيل جداولها الزمنية للإدراج بعد محادثات مع المستثمرين وبناءً على طلب المستثمرين. لذلك، نحن نرى عودة قوية للغاية للشركات العام المقبل رغم بعض التباطؤ الذي نلمحه".