الحبتور يعتزم إدراج 35% من المجموعة بالربع الثالث من 2022

خلف الحبتور، مؤسس ورئيس مجموعة الحبتور
خلف الحبتور، مؤسس ورئيس مجموعة الحبتور المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يدرس الملياردير الإماراتي خلف الحبتور، إدراج ما بين 30 و35% من المجموعة، التي تنشط في عدة قطاعات من بينها الضيافة والعقارات والسيارات، بحلول الربع الثالث من العام المقبل، بحسب تصريحات لتلفزيون العربية اليوم الأربعاء.

بذلك، ينضم الحبتور إلى سلسلة من الشركات التي تعلن عن خطط مماثلة، وسط مسعى من الحكومة لتعزيز سوق الأسهم، بطروحات ضخمة.

اقرأ: ديوا ستكون جاهزة للطرح في سوق دبي قبل رمضان

قال الحبتور: "قد ندرج 30% أو 35% من الشركة، ربما في الربع الثالث من العام المقبل". "لقد كنا ندرس هذا لأكثر من 10 سنوات وفي كل مرة نقرر التراجع".

تمتلك الحبتور فنادق في دبي، بما في ذلك والدورف أستوريا على جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية، فضلاً عن وكالات السيارات والعقارات السكنية والمدارس. وقال الحبتور "لقد أثبت هذا العام أنه عام جيد والأعمال تسير بشكل ممتاز"، مستشهداً بتدفق السياح والزوار على دبي لحضور المؤتمرات.

سوق دبي المالي يتطلع إلى طروحات ضخمة
سوق دبي المالي يتطلع إلى طروحات ضخمة المصدر: بلومبرغ

عزز قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاع معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا وانخفاض معدلات الإصابة. على عكس المحاور الرئيسية في جميع أنحاء العالم، ظلت دبي مفتوحة، وجذبت الآلاف من الزوار والفعاليات بما في ذلك معرض دبي للطيران.

بالإضافة إلى ذلك، قالت دبي هذا الشهر إنها تخطط لإدراج حوالي 10 شركات مملوكة للدولة في سوق الأسهم لديها، وقد تدرج مجموعة طيران الإمارات وشركاتها التابعة ضمن هذه الخطط، وهي شركة الطيران التي ساعدت في تحويل المدينة إلى مركز عالمي للأعمال والسياحة.

طالع: رئيس طيران الإمارات لـ"الشرق": المجموعة قد تكون ضمن خطة طروحات سوق دبي

تخطط الحكومة لإدراج هيئة كهرباء ومياه دبي، التي قد تكون أكبر صفقة في سوق دبي، ونظام سالك لتحصيل رسوم الطرق. كما يتم تشجيع الشركات الخاصة والعائلية على بيع الأسهم في المحفظة المحلية.

ارتفع مؤشر سوق دبي المالي القياسي بأكثر من 14% منذ بداية نوفمبر عندما أعلنت دبي عن خططها.