الخطوط الجوية القطرية تدرس عرضاً "جذاباً" من بوينغ لطائرات شحن

الخطوط القطرية
الخطوط القطرية المصدر: الخطوط القطرية
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر اليوم الأربعاء إن الشركة تدرس شراء وشيكاً لطائرة شحن، وتدرس "عرضاً جذاباً من بوينغ".

وقال الباكر "ندرس بجدية تقديم طلبية كبيرة لطائرة شحن لأننا... ومع عملنا أيضاً على تنمية نشاط الشحن لدينا، بحاجة إلى أن نكون على مسار مستدام في ذلك الصدد وسنقدم قريباً طلبية كبيرة لشراء طائرة شحن.

وأضاف: "بالطبع، لا أستطيع أن أخبركم مع من سنقدم الطلبية. ولكن هناك شيء واحد يمكنني قوله هو أن العرض الذي تلقيناه من بوينغ جذاب للغاية لشركة الطيران".

يعزز هذا التصريح المؤشرات على أن الخطوط الجوية القطرية قد تصبح أول عملاء نسخة الشحن الجديدة من طائرة بوينغ 777 إكس. وستكون في منافسة مع نسخة الشحن من طائرة إيرباص إيه 350، والتي ضمنت مشتريها الأول في معرض دبي للطيران.

وقال الباكر "لا ننظر فقط إلى السعر، بل ننظر إلى الأداء، وأعتقد أن الطائرة التي تطورها بوينغ ستتفوق في الأداء على الأسطول الحالي لدينا".

كان الباكر يتحدث للصحفيين في عرض تقديمي لنسخة الركاب من أكبر طائرة بمحركين في العالم 777 إكس، والتي وصلت إلى الدوحة اليوم بعد ظهورها لأول مرة في معرض دبي للطيران.

تأخرت طائرة الركاب، التي تخلف الطائرة 777 عريضة البدن الأكثر مبيعاً لبوينغ، عامين ونصف العام على الأقل وسط حالة من الضبابية بشأن الجدول الزمني لاعتمادها.

وقال الباكر إن الخطوط الجوية القطرية تتوقع استلام أول نسخة ركاب من 777 إكس في 2023. وقالت بوينغ هذا الأسبوع إنها ملتزمة بخطط تسليم الطائرة في ذلك العام.