"ريو تينتو" تستثمر 87 مليون دولار لزيادة إنتاج الألمنيوم لتلبية الطلب المتنامي

معدات مصهر الألمنيوم في مصنع شركة "ريو تينتو" في ساجويناي، كيبيك، كندا
معدات مصهر الألمنيوم في مصنع شركة "ريو تينتو" في ساجويناي، كيبيك، كندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة "ريو تينتو" استثمار 87 مليون دولار لزيادة إنتاج الألمنيوم في أمريكا الشمالية، إذ تشهد عملاقة المعادن طلباً متزايداً من صناعات السيارات الكهربائية، والألواح الشمسية، ومواد التعبئة القابلة لإعادة التدوير وسط توجه عالمي للحد من تغير المناخ.

قالت الشركة في بيان يوم الأربعاء، إنَّها ستضيف 26,500 طن متري من القدرات الإنتاجية بمصهرها في منطقة ساجويني لاك سان جان في كيبيك الكندية بحلول عام 2023، مع زيادة الاستثمار في الإنتاج بنسبة 45%، وتشغيل حوالي 100 موظف.

تعادل القدرة الإضافية حوالي 0.7% من الإنتاج السنوي لأمريكا الشمالية.

الألمنيوم يرتفع لأعلى مستوى منذ 13 عاماً بضغط من أزمة الطاقة العالمية

طلب يتنامى

قال إيفان فيلا، الرئيس التنفيذي لشركة "ريو تينتو" في مقابلة هاتفية: "أمريكا الشمالية لديها تحول كبير في الطاقة، فضلاً عن طلب كبير على الألمنيوم، لذلك دعونا نوفر المزيد من الألمنيوم منخفض الكربون".

"نرى الطلب المتزايد على التغليف فرصة مهمة لمواصلة إحداث فرق، إذ تستهلك المركبات الكهربائية والمركبات عموماً المزيد من الألمنيوم، ثم ننتقل إلى الألواح الشمسية التي تحتاج إلى الألمنيوم أيضاً"، وفقاً لـ إيفان فيلا.

تتوقَّع شركة "ريو تينتو"، واحدة من أكبر الشركات المنتجة لـلألمنيوم في العالم، أن تنمو سوق الألمنيوم عالمياً بمتوسط 3.3% سنوياً خلال العقد القادم.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي ارتفع فيه سعر الألمنيوم بأكثر من 30% منذ بداية 2021، مدعوماً بارتفاع الطلب مع إعادة فتح الاقتصادات، بالتزامن مع وجود نقص متزايد في المعدن الصناعي خفيف الوزن في جميع أنحاء العالم.

ما يزال المحللون متفائلين بشأن الآفاق المستقبلية للمعدن، في حين يشير آخرون إلى أنَّ زخم الطلب قد تجاوز حالياً ذروته الدورية.

وتعتبر "ريو تينتو" هي ثاني أكبر شركة منتجة للألمنيوم خارج الصين.