"أدنوك" أبوظبي ترسي عقدين بـ5.3 مليار درهم لتطوير حقل دلما للغاز

شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" على مقرها الرئيسي في أبوظبي
شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" على مقرها الرئيسي في أبوظبي المصدر/ الموقع الإلكتروني لشركة "أدنوك"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عقدين للأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لمشروع تطوير حقل "دلما للغاز" بقيمة إجمالية 5.36 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

فاز بالعقدين كل من شركة الإنشاءات البترولية الوطنية (ان بي سي سي)، وتحالف مشترك يتكون من شركتي "تيكنيكاس ريونيداس"، و"تارجت انجينييرينج"، ويتضمن العقدان إنشاء وتشييد مرافق معالجة الغاز والأجزاء العلوية من الآبار، وخطوط الأنابيب، وخطوط الإمدادات البحرية، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الخميس.

تعكف الإمارات على تسريع مشاريع الغاز الطبيعي بقيمة 20 مليار دولار، في إطار سعيها لتعزيز صادرات الوقود، ونقلت وكالة بلومبرغ أمس عن مصادر أن "أدنوك" ستمنح أعمال الهندسة والبناء لحقل غاز "دلما" خلال هذا الأسبوع، مشيرين إلى أنَّه من المقرر أن يبدأ تدفق الغاز بحلول عام 2025.

اقرأ أيضاً: الإمارات تمضي قدماً بمشروع غاز قيمته 20 مليار دولار لتعزيز الصادرات

يشتمل عقدا الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد الخاصة بحقل "دلما" على حزمتين، الأولى؛ تمت ترسيتها على شركة "إن بي سي سي" بقيمة 1.89 مليار درهم، وتغطي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لأربعة أبراج لرؤوس آبار بحرية، وخطوط الأنابيب، وخطوط الإمداد البحرية، في حقول: "هير دلما"، و "سطح"، و "بو حصير".

"أدنوك" الإماراتية تستثمر 22 مليار درهم للتوسع في أنشطة الحفر

أما الحزمة الثانية؛ التي تمت ترسيتها على تحالف "تيكنيكاس ريونيداس"، و "تارجت انجينييرينج"؛ فتصل قيمتها إلى 3.49 مليار درهم، وتغطي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لمرافق معالجة الغاز بغرض تجفيف الغاز والضغط، والخدمات المرتبطة بذلك في جزيرة "أرزنه" الواقعة على بعد 80 كيلومتراً من أبوظبي.

قالت "أدنوك" في البيان، إنَّه من المتوقَّع أن يتم إنجاز العقدين خلال عام 2025، إذ سيمكِّنان حقل "دلما" البحري الذي يقع على بعد 190 كيلومتراً شمال غرب إمارة أبوظبي، من إنتاج حوالي 340 مليون قدم مكعب قياسي يومياً من الغاز الطبيعي.