"غولدمان ساكس" يعزز فريقه في لندن لاستقطاب الأثرياء

غولدمان ساكس يعزز حضوره في لندن لاستقطاب الأثرياء
غولدمان ساكس يعزز حضوره في لندن لاستقطاب الأثرياء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عزز بنك "غولدمان ساكس غروب"، من تواجده في لندن، موسعاً عملياته وفريقه للخدمات المصرفية الخاصة في العاصمة البريطانية، لاستهداف أغنى أثرياء العالم.

عين البنك، الذي يقع مقره في نيويورك، 9 مستشارين للثروات الخاصة على الأقل في المدينة هذا العام، حيث استقطبهم من المؤسسات المنافسة له، بما في ذلك: "باركليز بي إل سي"، و"جوليوس باير غروب"، و"يونيون بانكير بريفيه".

انضم كليمنت هوتون ميلز هذا الشهر إلى "غولدمان ساكس" كمدير إداري لوحدة الثروة التابعة للبنك في المملكة المتحدة، قادماً من شركة "روتشيلد آند كو"(Rothschild & Co)، ليكون بذلك إضافة جديدة إلى الـ60 مستشاراً تقريباً المتخصصين في خدمة الأثرياء ممن تمت إضافتهم خلال العامين الماضيين في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لممثل في الشركة.

اقرأ أيضاً: ارتفاعات قياسية في ثروات أغنى 500 شخص في العالم خلال 6 أشهر

تنافس على الثروات والمواهب

ستيفان بولينغر، الرئيس المشارك لإدارة الثروات الخاصة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في "غولدمان ساكس" قال خلال مقابلة: "سنواصل تعزيز فريقنا حيث نرى فرصة للعثور على المواهب المناسبة ونشهد زيادة في طلب العملاء". مضيفاً: "المملكة المتحدة إحدى الركائز الأساسية في سعينا لتنمية الأعمال التجارية".

يعمل "غولدمان ساكس" على تعزيز وحدة إدارة الثروات والخدمات المصرفية للأفراد كجزء من إستراتيجية حددها الرئيس التنفيذي ديفيد سولولمان؛ لجعل البنك أقل اعتماداً على عائدات التداول. وتتنافس البنوك العالمية الأخرى أيضاً للحصول على نصيب أكبر من الثروات التي تم جمعها في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى منافسة شرسة على استقطاب المستشارين الذين يستطيعون جلب مليارات الدولارات في أصول العملاء.

طالع أيضاً: هجرة الأثرياء تقفز بمبيعات "رولز رويس" لأعلى مستوى في تاريخها

انتقالات جديدة

انتقل المصرفيون الخاصون السابقون في بنك "باركليز": بيدرو دياس فيريرا، ومانويلا مايا، وسيلينا فالنسيا ماكدونالد جميعاً إلى العمل في "غولدمان ساكس" بلندن خلال الأشهر القليلة الماضية، وفقاً لملفاتهم الشخصية على موقع "لينكد إن". انضم جيمس ويستروب إلى "غولدمان ساكس" قادماً من شركة "جوليوس باير" في نفس الوقت تقريباً، وبدأت فيونا ماكلويد عملها في البنك في وقت سابق من هذا العام بعد مغادرة "يونيون بانكير بريفيه". أيضاً، زاد البنك من فريق الثروات الخاصة في الشرق الأوسط هذا الشهر، وعين غابرييل عرقتنجي، المدير التنفيذي السابق لمجموعة "يو بي أس غروب إيه جي (UBS Group AG) هذا العام لقيادة أعماله في المنطقة.

زادت الإيرادات في وحدة إدارة الثروات والمستهلكين بـ"غولدمان ساكس" بنسبة 35%، لتصل إلى ملياري دولار خلال الربع الثالث، مقارنة بالعام السابق. وكان لدى الوحدة أصول تحت الإشراف تقدر بنحو 694 مليار دولار تقريباً في نهاية سبتمبر الماضي.