اعتقال مراهق كندي في أكبر سرقة لعملات مشفرة من شخص واحد

شعار عملة تيذر المشفرة على هاتف ذكي
شعار عملة تيذر المشفرة على هاتف ذكي المصور: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أُلقي القبض على مراهق كندي بسبب اتهامه بسرقة عملات مشفرة تقدر بنحو 46 مليون دولار كندي (ما يعادل 36.5 مليون دولار) من شخص أمريكي، وهي أكبر عملية سرقة عملات مشفرة أبلغ عنها من شخص واحد، حسب شرطة مدينة هاميلتون، الواقعة قرب تورنتو.

الشرطة الصينية تعتقل أشخاصاً يسرقون باليوان الرقمي

قالت الشرطة، إن استهداف الضحية جاء عبر انتحال شريحة التعرف على المشترك في الهاتف النقال (SIM swapping)، حيث يسطو المحتال على رقم هاتف العميل لاعتراض المصادقة الثنائية التي تمكنه من الدخول لحسابات الضحية.

أكدت دائرة شرطة هاميلتون في بيان أن الاعتقال جاء نتيجة تحقيق مشترك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي وفريق عمل الجرائم الإلكترونية التابع لجهاز الخدمة السرية الأمريكي. وانطلق التحقيق في مارس العام الماضي.

اكتشاف السارق

صادرت دائرة الشرطة في هاميلتون التي تبعد نحو ساعة بالسيارة غرباً من تورنتو عملة مشفرة تقدر بأكثر من 7 ملايين دولار كندي.

أوضحت الشرطة في البيان أن بعض العملات المشفرة المسروقة استُعملت لشراء اسم مستخدم "نادر" في لعبة عبر الإنترنت، ما قاد المحققين في النهاية لاكتشاف هوية صاحب الحساب.

قراصنة يسرقون 130 مليون دولار من منصة عملات مشفرة

قُبض على المراهق القاطن في هاميلتون، ووجهت إليه تهمة سرقة ما يزيد على 5000 دولار كندي، وحيازة ممتلكات أو عائدات ممتلكات تم الحصول عليها عن طريق ارتكاب جريمة، والقضية منظورة الآن أمام المحاكم.