"سيتي" ينضم لرهان "مورغان ستانلي" على سرعة رفع "الفيدرالي" لأسعار الفائدة

مبنى الاحتياطي الفيدرالي مارينر إكليس في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية. أوصى محللو "سيتي غروب" يوم أمس الأربعاء بعقود فروق أسعار الفائدة على اليورو دولار بين يونيو 2022 ويونيو 2025
مبنى الاحتياطي الفيدرالي مارينر إكليس في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية. أوصى محللو "سيتي غروب" يوم أمس الأربعاء بعقود فروق أسعار الفائدة على اليورو دولار بين يونيو 2022 ويونيو 2025 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يراهن عدد كبير من بنوك "وول ستريت" على أنَّ بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقَّع، فقد انضم "سيتي غروب" إلى "مورغان ستانلي" في دعم معاملات ستحقق ربحاً إذا قام البنك المركزي بتلك الخطوة فعلاً.

أوصى محللو "سيتي غروب" يوم أمس الأربعاء بعقود فروق أسعار الفائدة على اليورو دولار بين يونيو 2022 ويونيو 2025، وهي عقود ستحقق أرباحاً إذا انعكس أثر الزيادة في أسعار الفائدة على هذه الفترة في منحنى العائد.

يدعم محللو "مورغان ستانلي" حالياً الرهان نفسه، غير أنَّهم يستهدفون فارقاً أكبر في العوائد بين العقود بين سبتمبر 2022 وديسمبر 2023.

يعد هامش العائد في عقود اليورو دولار الآجلة طريقة منتشرة تستخدم في التعاملات التي تهدف إلى الاستثمار في توقُّعات اتجاه سياسة أسعار الفائدة لدى الاحتياطي الفيدرالي.

تكشف عقود مبادلة أسعار الفائدة لليلة واحدة عن الرهان على زيادة أسعار الفائدة بواقع 19 نقطة أساس، أو بنحو 76% من المستوى المعتاد لزيادة الفائدة، خلال اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في يونيو المقبل. ومن هذه النقطة؛ يراهن المستثمرون على نحو 150 نقطة أساس، أو ستة قرارات بزيادة أسعار الفائدة، بحلول نهاية عام 2025.

يرى محللو "سيتي غروب" أنَّ هذه الرهانات ضحلة للغاية. لذا؛ قام البنك بإطلاق صفقة على زيادة هوامش أسعار الفائدة بين يونيو 2022 ويونيو 2025، عند 140 نقطة أساس، متوقِّعاً أن يصل فارق سعر الفائدة إلى 240 نقطة أساس.

قال جاباز ماثاي، استراتيجي أسعار الفائدة لدى "سيتي غروب": "نعتقد أنَّ انحدار منحنى أسعار الفائدة قد يزيد مع اقتراب الزيادة في سعر الفائدة مع بداية تلاشي بعض مصادر القلق التي تحيط بحركة الاقتصاد العالمي مثل اختناق سلاسل التوريد".

"مورغان ستانلي": التضخم يشكِّل خطراً كبيراً على سندات الدرجة الاستثمارية

في وقت سابق من الشهر الحالي، قال استراتيجيو "مورغان ستانلي"، إنَّ بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة الأساسية من تسع إلى عشر مرات في هذه الدورة، مقابل توقُّعات الأسواق بأن يرفعها ست مرات فقط. وكتبوا في مذكرة بحثية: "نعتقد أنَّ افتراض السوق لسعر فائدة ثابت يمكن أن يتلاشى".