أوبرا وريس ويذرسبون تستثمران في "سبانكس" بتقييم 1.2 مليار دولار

أوبرا وينفري
أوبرا وينفري المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضمت المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري والممثلة ريس ويذرسبون للمستثمرين الجدد في شركة "سبانكس" (Spanx)، وذلك بعد الانتهاء من بيع حصة الأغلبية في العلامة التجارية للملابس النسائية إلى صناديق تديرها "بلاكستون".

قدرت الصفقة "سبانكس"، التي يقع مقرها في أتلانتا، بـ 1.2 مليار دولار، وفقاً لبيان صدر اليوم الخميس.

قالت سارة بلاكلي، مؤسسة "سبانكس"، في البيان: "الحصول على دعم هؤلاء السيدات اللاتي أسسن مشروعات ذات مستوى عالمي، إضافة إلى تمتعهن بالذكاء وعمق التفكير، وتحقيقهن لنقلة نوعية في القطاعات اللاتي تعملن بها، للارتقاء بالمرأة ودعمها، فهذا يعني كل شيء".

سارة بلاكلي، مؤسسة "سبانكس".
سارة بلاكلي، مؤسسة "سبانكس". المصدر: بلومبرغ

وفقاً للبيان، تعتزم "بلاك ستون" و"سبانكس" تشكيل مجلس إدارة نسائي بالكامل، كما أن فريق الاستثمار المختص بالصفقة في "بلاكستون" يقتصر على السيدات فقط.

"شوارزمان": السيدات كن خائفات من العمل في "بلاكستون"

عادة ما تسرد بلاكلي أساليبها التسويقية خلال أول أيام الشركة، بما في ذلك عرض الملابس الداخلية التي تصممها بنفسها في اجتماعات تقديم النماذج، لإقناع تجار التجزئة بالمنتجات. وكانت "سبانكس" من أوائل الشركات في مجال ملابس شد الجسم، وتضم تلك الفئة شركتي "هاني لاف" و"سكيمس بودي" التابعة لكيم كارديشيان ويست.

يأتي استثمار "بلاكستون" في أعقاب عمليات استحواذ أخرى في الشركات التي أسستها سيدات، بما في ذلك شركتي "ويتني وولف هيردز بامبل"، و"هالو صن شاين" الإعلامية التابعة لـ"ويذرسبون".