"إيرباص" قد تعلن عن طلبية جديدة على طراز "A350"

طائرة إيرباص من طراز A350
طائرة إيرباص من طراز A350 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المتوقَّع أن تعلن "إيرباص" عن الاتفاق على طلبية ثانية لطائرات الشحن من طراز "A350" يوم الجمعة، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر. ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة عن صفقة منذ أيام في معرض دبي للطيران.

وأوضح الأشخاص، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أنَّ المحادثات جارية، وقد تسفر عن اتفاق رسمي وشيك مع العميل، وهي شركة شحن. ورفضوا الكشف عن هوية المشتري أو حجم الطلب.

الخطوط السعودية تبحث مع إيرباص وبوينغ طلبية طائرات عريضة البدن

أتمت شركة صناعة الطائرات الأوروبية هذا الأسبوع أول طلبية شراء مؤقتة للنسخة المعدلة من طائرة "A350" ذات المحركين، مع شركة التأجير العملاقة "إير ليس كورب" (Air Lease Corp). وقد يكون الإعلان السريع عن الصفقة الثانية مؤشراً إيجابياً على زخم مبيعات النموذج. من شأن الصفقة أيضاً أن تتخطى مسيرة منافستها الأمريكية اللدودة "بوينغ"، التي تستعد لإطلاق نسخة كاملة الشحن من هيكلها العريض "777x".

"طيران الإمارات" قد تسرع صفقة إيرباص A350 في حال تأخر تسليم بوينغ 777 إكس

وتداولت أنباء أنَّ شركتي "إيرباص"، و"بوينغ" تبحثان عن طلبيات شحن في دبي، حيث اجتمع مديرو المبيعات مع الدائرة الصغيرة نفسها من المشترين المحتملين. والجدير بالذكر أنَّ "إيرباص" هي الوحيدة التي حصلت على تعهدات بالشراء حتى الآن، على الرغم من أنَّ الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر قال هذا الأسبوع،إنَّه يدرس عرضاً جذاباً من "بوينغ".

تخطط "إيرباص" لمجاراة هيمنة منافستها بقوة في سوق الشحن. حصلت الشركة على موافقة مجلس الإدارة لإطلاق الطائرة في أواخر يوليو، واختارت المضي قدماً، مع الاستمرار في جذب المشترين المحتملين.

تستهدف شركة صناعة الطائرات دخول الطائرة في الخدمة بحلول 2025، ويقول أولئك الذين تم اطلاعهم على الأمر، إنَّ قدرتها الاستيعابية تبلغ 109 أطنان، وبإمكانها قطع المحيط الهادئ.