مسح حكومي: زيادة وتيرة الاستقالات في أمريكا الشهر الماضي.. وتكساس تتصدر

وتيرة الاستقالات في عديد من الولايات شهدت زيادة غير مسبوقة
وتيرة الاستقالات في عديد من الولايات شهدت زيادة غير مسبوقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ازدادت وتيرة الاستقالات الكبرى في أكثر من نصف الولايات الأمريكية، وأظهر مسح فرص العمل في الولاية ودوران العمالة، الذي أجرته وزارة العمل، المعدلات المرتفعة لترك العمل، أو عدد الأشخاص الذين يتركون وظائف في الشهر كنسبة من إجمالي التوظيف، في 29 ولاية في سبتمبر.

تسمح نِسَب الاستقالات بالمقارنة بين الولايات ذات الأحجام المختلفة، إذ شوهد أكبر الزيادات في هاواي ومونتانا ونيفادا. كما سجلت تلك الولايات أعلى نِسَب الاستقالات، إذ بلغت 7.1% و 4.8% و 4.5% على التوالي. وإجمالاً، كان لدى 34 ولاية نِسَب استقالة أعلى من النسبة الوطنية البالغة 3%.

عززت الشركات اليائسة الأجور بوتيرة قياسية، وقدمت مجموعة من الامتيازات الأخرى مثل ساعات العمل المرنة والمكافآت النقدية لجذب العمال والاحتفاظ بهم. ومع ذلك، غذّت تلك الامتيازات المقترنة بسوق العمل الضيّق مزيداً من الاضطرابات. وعلى الصعيد الوطني، استقال 4.4 مليون أمريكي من وظائفهم في سبتمبر.

اقرأ أيضاً: الشركات الأمريكية تضيف أكبر عدد من الوظائف في ثلاثة شهور

وارتفعت معدلات الاستقالة في 30 ولاية، وفي مقاطعة كولومبيا بواشنطن، إذ تصدرت تكساس وكاليفورنيا القائمة.

أظهر تقرير منفصل، صدر الجمعة الماضي، زيادة الرواتب في جميع الولايات الأمريكية تقريباً في أكتوبر. وسجلت ولاية نبراسكا أدنى نسبة بطالة في أكتوبر، عند 1.9%. وشهدت لويزيانا وألاسكا وميتشيغان ومقاطعة كولومبيا أكبر زيادة في الوظائف على أساس النسبة المئوية عن الشهر السابق.