الرقابة المالية في مصر توافق على عرض شراء "الدار" الإماراتية لشركة "سوديك"

المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت هيئة الرقابة المالية في مصر على عرض الشراء الاجباري المقدم من تحالف الدار فنتشرز انترناشونال وشركة جاما فورج ليميتد للاستحواذ حتى 90% من أسهم سوديك.

كان تحالف إماراتي يضم شركة "الدار العقارية" وشركة تابعة لـ"ADQ" القابضة قدم عرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أسهم رأس مال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" المصرية بسعر 20 جنيهاً للسهم، (الدولار يعادل 15.65 جنيه).

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية في سبتمبر الماضي، إنه تم إيداع العرض المقدم من التحالف المكون من شركة الدار فنتشرز وشركة جاما فورج لشراء حتى عدد 320.6 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأس مال شركة "سوديك"، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وبناء على العرض المقدم، تصل القيمة الإجمالية للحصة المطلوب شراؤها إلى 6.4 مليار جنيه، وتصل القيمة الإجمالية للشركة وفقاً للعرض 7.1 مليار جنيه، أي بعلاوة 18% عن متوسط سعر التداول المرجح للسهم في البورصة على مدار الفترة من يونيو وحتى سبتمبر والبالغ 16.88 جنيه، وبـ 21% عن متوسط سعر التداول المرجح للستة أشهر السابقة على العرض والبالغ 16.5 جنيه.

ويأتي هذا العرض بعد إجراء فحص نافي للجهالة للشركة من قبل التحالف المملوك بنسبة 70% لشركة "الدار" و30% لصالح القابضة "ADQ".

وبعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر العرض، ستكون فترة سريان العرض ما بين 10 و30 يوم عمل، تدرس فيها "سوديك" جدوى عرض الشراء.