صندوق رؤية يعين أول سيدة في منصب شريك إداري

"سوفت بنك". كشف متحدث أن ما يقرب من نصف المستثمرين البالغ عددهم 41 مستثمراً الذين وظفهم صندوق "رؤية" منذ بداية عامه المالي في أبريل من النساء.
"سوفت بنك". كشف متحدث أن ما يقرب من نصف المستثمرين البالغ عددهم 41 مستثمراً الذين وظفهم صندوق "رؤية" منذ بداية عامه المالي في أبريل من النساء. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقوم صندوق "رؤية" التابع لمجموعة "سوفت بنك غروب" بترقية أربعة مستثمرين إلى منصب الشريك الإداري الهام، بما في ذلك ليديا جيت، التي ستكون أول امرأة في الشركة تحمل هذا اللقب.

قالت جيت إنها لم تقدم على معالجة الحواجز بين الجنسين، لكنها تدرك أهمية إضافة المزيد من المستثمرات رفيعات المستوى في قطاع يندر فيه تواجدهم. وأكدت أن الوافدات الجدد للعمل "يقدرن وجود نساء في المناصب العليا يتطلعن إليهن، ليحاولن ويقتدين بهن كنموذج بعد ذلك.. ويشرفني أن أكون في هذا المنصب".

"سوفت بنك" تبرم صفقات أكثر بأقل عدد موظفين على الإطلاق

كشف متحدث أن ما يقرب من نصف المستثمرين البالغ عددهم 41 مستثمراً الذين وظفهم صندوق "رؤية" منذ بداية عامه المالي في أبريل من السيدات.

قطاع هام

ركزت جيت جزئياً على التجارة الإلكترونية خلال فترة عملها في "سوفت بنك"، وتعتبر ترقيتها إشارة إلى أهمية القطاع بالنسبة لصندوق "رؤية"، وساعدت مشاريع مثل شركة التسوق الكورية الجنوبية العملاقة "كوبانغ"، والتي استثمر فيها "سوفت بنك" مبكراً، وهي من بين عدد من أكبر الاستثمارات الرابحة للصندوق، جيت على تحقيق متوسط عائد داخلي أعلى من أي شريك إداري آخر، وفقاً لأرقام اطلعت عليها "بلومبرغ"، وتعمل جيت في مجلس إدارة "كوبانغ"، كما دعمت تجار التجزئة مثل "فاناتيكس" و"فليبكارت"، وتوكوبيديا".

تشمل ترقيات الشركاء الإداريين الأخرى بمجموعة "سوفت بنك"، فيكاس باريخ، المقيم في الولايات المتحدة والذي يساعد في الإشراف على استثمار المؤسسة في البلاد، وقاد إعادة هيكلة "سوفت بنك" لـ"وي وورك" في عام 2019 بالإضافة إلى الاستحواذ في عام 2016 على "أرم" لصناعة الرقائق.

هل تسترد "سوفت بنك" استثمار 17 مليار دولار بعد إدراج "وي وورك"؟

في الصين، تمت ترقية دينيس تشانغ، الذي قاد استثمارات مثل تطبيق التمرين "كيب" (Keep)، وتطبيق توصيل البقالة "دينغ دونغ مايكاي" (Dingdong Maicai)، لمنصب الشريك الإداري، وكذلك سومر جونجا، الذي ساعد في إنشاء مكتب لصندوق "رؤية" في الهند.

كانت استثمارات الصندوق في الهند والصين مربحة، لكن محفوفة بالمخاطر. حيث أثرت الحملة التنظيمية في الصين سلباً على قطاع التكنولوجيا، وفي الهند، استثمرت "سوفت بنك" في شركات واعدة مثل شركة "ديلهفري" اللوجستية الناشئة وشركة "أولا" لمشاركة السيارات، بالإضافة إلى "أويو هوتلز أند هومز"، وجميعها عانت أثناء الوباء.

حظر الصين لتطبيق "ديدي" يُكبِّد "سوفت بنك" وصندوق "رؤية" المليارات

على الرغم من أن صندوق "رؤية" لم يكن لديه أبداً شريكة إدارية في فريق المستثمرين، فإن كبير مسؤولي الموارد البشرية، كاثرين لينسون، تحمل هذا اللقب في وحدة "سوفت بنك انفستمنت أدفايزرز".

في الأشهر الماضية، فقد صندوق "رؤية" العديد من الشركاء الإداريين، وكان آخرهم ديب نيشار. ومع الترقيات الجديدة، سيكون لدى صندوق "رؤية" ما مجموعه 13 شريكاً إدارياً، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للصندوق راجيف ميسرا.