بايدن يُرشح جيروم باول لولاية ثانية في رئاسة "الاحتياطي الفيدرالي"

الرئيس جو بايدن، في البيت الأبيض يوم 22 نوفمبر 2021، ومن خلفه جيروم باول
الرئيس جو بايدن، في البيت الأبيض يوم 22 نوفمبر 2021، ومن خلفه جيروم باول المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الإثنين، ترشيح جيروم باول لفترة ثانية في منصب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، قائلاً إنَّه يريد استقرار واستقلال البنك المركزي.

وفي كلمة ألقاها في البيت الأبيض، أشار بايدن إلى قيادة باول الحاسمة والراسخة كعامل مهم في قراره إعادة ترشيحه، مشيراً إلى أنَّ هناك حاجة إلى الحفاظ على ثقة الشعب الأمريكي في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أضاف أنَّه يجب على مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يقود البنوك المركزية حول العالم في التصدي للمخاطر المالية المرتبطة بالمناخ.

وقال البيت الأبيض، إنَّ لايل برينارد، عضوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي كانت المرشح الرئيسي الآخر للمنصب، ستصبح نائباً لرئيس البنك المركزي الأمريكي.

أقر باول في تصريحات أمس الإثنين، بالتأثير الضار للتضخم المرتفع على الاقتصاد والأسر الأمريكية، فيما قد تكون إشارة إلى أنَّ السيطرة على الوتيرة السريعة لزيادات الأسعار هي الآن الأولوية العليا للبنك المركزي الأمريكي.

وفي تعليقات مقتضبة عقب إعلان الرئيس جو بايدن ترشيح باول لفترة ثانية كرئيس لمجلس الاحتياطي، وترشيح برينارد لمنصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي، أكد الاثنان إدراكهما لحجم الضرر الذي يسببه التضخم المرتفع.

قال باول في تعليقات أدلى بها، بينما كان يقف إلى جانب بايدن وبرينارد: "نعلم أنَّ التضخم المرتفع يسبب معاناة للأسر، خصوصاً أولئك الأقل قدرة على تحمل ارتفاع تكاليف حاجات أساسية مثل: الغذاء، والإسكان، والمواصلات".

أضاف: "سنستخدم أدواتنا لدعم الاقتصاد، ودعم سوق عمل قوية، ومنع ارتفاع التضخم من أن يصبح مترسخاً".