الملياردير الإماراتي الحبتور سيعلن قرار طرح شركاته بالبورصة مطلع 2022

خلف الحبتور، مؤسس ورئيس مجموعة الحبتور
خلف الحبتور، مؤسس ورئيس مجموعة الحبتور المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم قطب الفنادق في دبي، الملياردير خلف الحبتور، الكشف عن قرار بشأن إدراج شركته في الشهور الثلاثة أو الأربعة المقبلة، وسط سلسلة من التحركات من قبل الإمارة لتشجيع الشركات المملوكة للعائلات على طرح أسهمها للاكتتاب العام.

ستقوم الشركة إما بإدراج المجموعة بأكملها، أو كل شركة تابعة "واحدة تلو الأخرى"، بحسب الرئيس المؤسس لمجموعة الحبتور في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ اليوم الثلاثاء. وقال: إنَّ "حكومة دبي تشجع الجميع، وهذا أمر ممتاز".

كان الملياردير الإماراتي قد قال، إنَّه يدرس إدراج ما بين 30 و35% من المجموعة بحلول الربع الثالث من العام المقبل، بحسب تصريحات لتلفزيون العربية الأسبوع الماضي. يأتي هذا الإعلان وسط سلسلة من الإصلاحات في بورصة دبي تهدف إلى تعزيز السيولة، بما في ذلك تحفيز الشركات المحلية للاكتتاب العام.

يمتلك الحبتور فنادق في دبي، بما في ذلك "والدورف أستوريا" على جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية، بالإضافة إلى وكالات للسيارات، والعقارات السكنية، والمدارس.

يؤكد الحبتور أنَّ العمل يسير بشكل جيد. ويعكس هذا الانتعاش الأوسع في دبي، فقد بلغت مبيعات العقارات أعلى مستوياتها خلال عقد، في حين ارتفع إشغال الفنادق فوق مستويات عام 2019. ساهم معرض "إكسبو 2020"، وهو أحد أكبر الأحداث التي تعتمد على الزيارات الشخصية بالعالم منذ تفشي الوباء، بجذب السكان والزوار الفارين من عمليات الإغلاق الجديدة على حدٍّ سواء.

وقال الحبتور: "لا يمكننا رؤية الضوء في نهاية النفق؛ بل إن الضوء يغمره وما وراءه". "هناك تحسن كبير في جميع قطاعاتنا. ونقوم بعمل جيد جداً ".