مستثمرة تربح 582 مليون دولار من وراء مجموعة "إيفرغراند"

مركز إيفرغراند الصيني في منطقة وان تشاي في هونغ كونغ، الصين. وافقت لي شاو يو في 17 نوفمبر على شراء حصة "إيفرغراند" البالغة 18% في شركة خدمات الإنترنت مقابل 2.13 مليار دولار هونغ كونغ (273 مليون دولار)، بسعر مخفض قدره 1.28 دولار هونغ كونغ للسهم.
مركز إيفرغراند الصيني في منطقة وان تشاي في هونغ كونغ، الصين. وافقت لي شاو يو في 17 نوفمبر على شراء حصة "إيفرغراند" البالغة 18% في شركة خدمات الإنترنت مقابل 2.13 مليار دولار هونغ كونغ (273 مليون دولار)، بسعر مخفض قدره 1.28 دولار هونغ كونغ للسهم. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت مشترية حصة مجموعة "إيفرغراند غروب" في "هينغ تين نتوركس غروب" ( HengTen Networks Group Ltd) ربحاً دفترياً قدره 582 مليون دولار، بعد ارتفاع الأسهم في أعقاب البيع.

وافقت لي شاو يو في 17 نوفمبر على شراء حصة "إيفرغراند" البالغة 18% في شركة خدمات الإنترنت مقابل 2.13 مليار دولار هونغ كونغ (273 مليون دولار)، بسعر مخفض قدره 1.28 دولار هونغ كونغ للسهم.

منذ ذلك الحين، قفزت أسهم "هينغ تين نتوركس غروب" بنسبة 140% تقريباً، لتصل إلى حوالي 4 دولارات هونغ كونغ، ما يقدر حصتها عند 6.67 مليار دولار هونغ كونغ.

تسعى مجموعة التطوير العقاري المتعثرة "إيفرغراند" إلى جمع سيولة لسداد مدفوعات السندات وتجنب التخلف عن السداد. مثل التخارج من شركة "هينغ تين"، والطرح الخاص لأسهم وحدة السيارات الكهربائية التابعة للمجموعة، فضلاً عن الأنباء التي تم تداولها حول بيع طائرتين خاصتين.

أظهرت بيانات المقاصة في هونغ كونغ أن مؤسس الشركة هوي كا يان ربما تعهد بحصة بقيمة مليار دولار في "إيفرغراند" الأسبوع الماضي.

مطوِّرو عقارات صينيون يتخبطون لجمع ملياري دولار يومياً

لي هي المالكة المطلقة لشركة "ألايد ريسورزس انفستمنت هولدينغز"، التي وافقت على الاستحواذ على الأسهم، وفقاً لبيان صادر عن "إيفرغراند" الأسبوع الماضي.

تكبدت مجموعة "إيفرغراند" خسائر قدرها 8.5 مليار دولار هونغ كونغ من عملية البيع.

كان سهم هينغ تين ثالث الأسهم النشطة في هونغ كونغ اليوم الثلاثاء، بقيمة تداول تجاوزت الـ 2.1 مليار دولار هونغ كونغ كما في استراحة منتصف النهار.

يتم بيع حوالي 4% من أسهم التداول الحر لشركة "هينغ تين" على المكشوف، وفقاً لبيانات "أي إتش إس ماركيت"، حيث يحتاج المتداولون إلى أقل من يومين لتغطية رهاناتهم الهابطة.

يشير هذا إلى أنه من غير المرجح أن يكون الارتفاع السريع نتيجة لما يسمى الضغط القصير، حيث يضطر المضاربون إلى شراء الأسهم المقترضة بأسعار أعلى بشكل متزايد لتغطية مراكزهم المكشوفة.