وزير المالية القطري يفتتح فندق "سانت ريجيس" المملوك لشركة "الديار" في القاهرة

 علي شريف العمادي وزير المالية القطري
علي شريف العمادي وزير المالية القطري المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علمت "الشرق" أن وزير المالية القطري علي شريف العمادي سيفتتح مساء اليوم فندق "سانت ريجيس" المملوك لشركة الديار القطرية والمطل على ضفاف النيل في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب مصدر في الشركة المالكة للفندق، فإن حفل الافتتاح يضم قائمة صغيرة من المسؤولين إلى جانب وزير المالية القطري أبرزهم وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني.

كما علمت "الشرق" أن وزير المالية المصري محمد معيط ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين حضرا افتتاح الفندق.

ويشغل العمادي أيضاً منصب رئيس لجنة الاستثمار وعضو مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي).

وكانت شركة الديار المملوكة لجهاز قطر للاستثمار قد حصلت على أرض المشروع في 2008 بسعر 27.5 ألف دولار للمتر، وتم الاتفاق مع مجموعة ماريوت العالمية على تولي إدارة الفندق.

تعطل بسبب الثورة والمقاطعة

وتعثرت عملية إنشاء وافتتاح الفندق لسنوات طويلة بعد قيام ثورة 25 يناير في مصر، وكذلك تعطل الحصول على التراخيص من محافظة القاهرة التي يقع في حيزها الفندق، بعد خلاف طويل بين السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر من جانب وقطر من جانب آخر، والذي وصل مرحلة الحلحلة في قمة العُلا بالسعودية اليوم.

وبحسب المصدر، حصل الفندق، الذي تأخر افتتاحه 6 سنوات عن المستهدف، على تصريح بالتشغيل التجريبي خلال النصف الأول من العام الجاري، قبل أن يحصل على الموافقة النهائية مؤخراً، وصولا إلى الافتتاح الرسمي مساء اليوم.

وتصل استثمارات المشروع إلى 1.3 مليار دولار، وهو عبارة عن مشروع متكامل يضم شققا فندقية بإجمالي 515 وحدة على مساحة 9360 متراً مربعاً.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية في داخل دولة قطر وخارجها.