شركة عملات مشفرة مدعومة من "سوفت بنك" تتصيد الاستحواذات في أمريكا اللاتينية

 شركة "2 تي إم بارتيسباكويس" البرازيلية تعتزم التوسع في الأسواق اللاتينية
شركة "2 تي إم بارتيسباكويس" البرازيلية تعتزم التوسع في الأسواق اللاتينية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتصيد شركة "2 تي إم بارتيسباكويس" (2TM Participacoes SA)، مالكة أكبر شركة برازيلية لتداول العملات المشفرة، الاستحواذات لدخول الأسواق الأمريكية اللاتينية الأخرى.

تخطط الشركة، المدعومة من "سوفت بنك غروب كورب"، التوسع في المكسيك وكولومبيا وتشيلي والأرجنتين لتصبح أكبر مقدمة بنية بلوكتشين تحتية للأسواق المالية في المنطقة، بما في ذلك الخدمات مثل المتعهد ومدير الأموال، حسبما قال الرئيس التنفيذي، روبيرتو داغنوني، في مقابلة.

قال في مكالمة فيديو من مكسيكو سيتي حيث يبحث عن فرص استحواذ: "هدفنا هو العالمية والانخراط فقط في الأسواق المنظمة".

اقرأ أيضاً: كيف نمنع العملات المشفرة من هدم النظام المالي؟

رئيس السلفادور: نسعى لبناء أول "مدينة بتكوين" في العالم

اشترت "2 تي إم"، مالكة شركة وساطة العملات المشفرة البرازيلية "ميركادو بتكوين" (Mercado Bitcoin SA)، بالفعل العديد من الشركات في الدولة، ورفعت عدد مقراتها إلى 700 العام الجاري مقارنة بـ200.

ومن بين موظفيها البارزين لوكاس تشيس، الشريك السابق في "إكس بي إنك" (XP Inc)، الذي يشغل منصب مدير علاقات المستثمرين وتطوير الشركات، كما أضافت فريقاً لعمليات الاستحواذ والأعمال الجديدة، يتضمن أندريه غوفينهاس ودانيال كارنيرو دا كونها، الشريكان السابقان في "ديل ميكر كونسولتوريا بارتيسباكويس" ( DealMaker Consultoria e Participacoes Ltda).

طالع أيضاً: غولدمان ساكس" وصندوق تابع لـ"سوفت بنك" يستثمران بشركة تشفير

أعلن صندوق أمريكا اللاتينية التابع لـ"سوفت بنك" عن استثمار بقيمة 200 مليون دولار في "2 تي إم"، ومقرها ساو باولو، في يوليو، مانحاً الشركة تقييم 2.1 مليار دولار، ما جعلها أول "يونيكورن" متخصص في العملات المشفرة في المنطقة، وفي عام 2020، تلقت 200 مليون ريال برازيلي (36 مليون دولار) من "جي بي انفستمنتس" (GP Investments) و"بارالاكس فنشترز" (Parallax Ventures)، وتأسست "مركادو بتكوين" في 2013، وتداولت 40 مليار ريال برازيلي في البرازيل العام الجاري، وهو رقم أكبر من جميع السنوات السابقة مجتمعة.

قال داغنوني: "الطلب على خدماتنا يختلف من دولة لأخرى، والمكسيك، على سبيل المثال، لديها طلب كبير على التحويلات بسبب المكسيكيين العاملين في الولايات المتحدة الذين يرسلون أموالا لأسرهم في الموطن، أما الأرجنتينيون فيريدون العملات المستقرة المدعومة بالدولار بسبب تقلبات البيزو".