بايدن يعتزم ترشيح شالاندا يونغ مديراً لمكتب الميزانية

شالاندا يونغ، مدير مكتب الإدارة والميزانية بالإنابة
شالاندا يونغ، مدير مكتب الإدارة والميزانية بالإنابة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن ترشيح شالاندا يونغ لتولي منصب مدير مكتب الإدارة والميزانية، وهو المنصب الذي شغلته بالإنابة لمدة كبيرة من العام الجاري، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع على الموضوع في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء.

تولت يونغ مهمة المدير بالإنابة، عقب انسحاب أول مرشحة للمنصب قدمها بايدن، وهي نيرا تاندين، من عرض تعيينها على مجلس الشيوخ للمصادقة عليه في شهر مارس الماضي.

سبق ورشح الرئيس الأمريكي يونغ في الأساس لتولي منصب نائب المدير، واعتمد مجلس الشيوخ توليها لذلك الموقع الوظيفي. حث الأعضاء الكبار من الديمقراطيين في مجلس النواب، ومن بينهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، بايدن لكي يقوم بترقية يونغ، التي كانت ضمن فريق عمل لجنة الاعتمادات في مجلس النواب.

اقرأ أيضاً: "الكونغرس": عجز الموازنة الأمريكية سيصل لـ3 تريليونات دولار في 2021

أشارت في وقت سابق صحيفة "واشنطن بوست" إلى وجود قرار بترشيحها في منصب المدير بصفة دائمة.

يقوم مكتب الإدارة والميزانية بمهام الإشراف على تنفيذ رؤية الرئيس من خلال السلطة التنفيذية. وبرغم ذلك؛ استمرت وظيفة المدير بصفة دائمة كواحدة من بين مناصب عليا عديدة في الإدارة الأمريكية ما زالت شاغرة.

كان ترشيح تاندين خلال شهر نوفمبر الماضي قد أدى إلى إثارة ردود أفعال غاضبة سواء من جانب تيار اليمين السياسي، أو تيار اليسار جراء منشوراتها الساخرة على حسابها الخاص على موقع "تويتر" التي توجه فيها انتقادات لخصومها السياسيين، كمؤيدي السيناتور بيرني ساندرز النائب عن ولاية فيرمونت، بالإضافة إلى أعضاء بارزين من الجمهوريين الذين كانوا سيقومون بعملية التصويت على ترشيحها.

انضمت تاندين بعد ذلك، التي كانت تعمل رئيسة للمركز الليبرالي للتقدم الأمريكي، إلى الموظفين لدى البيت الأبيض، فقد تولت منصب مستشار رفيع المستوى، وخلال شهر أكتوبر الماضي صدر قرار بتعيينها سكرتيرة الموظفين بالبيت الأبيض.