صندوق هندي كبير يراهن على سندات الشركات ذات المخاطر العالية

سندات الشركات ذات المخاطر العالية في اتجاه صعودي
سندات الشركات ذات المخاطر العالية في اتجاه صعودي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يراهن أحد كبار مديري الصناديق في الهند، على أن سندات الشركات ذات المخاطر العالية في اتجاه صعودي، حيث إن التعافي الاقتصادي المتسارع يعطي دفعة خاصة للصحة المالية لمثل هذه الشركات.

أميت تريباثي، الذي يشرف على نحو 15 مليار دولار من أصول الديون في "نيبون إنديا ميتشوال فاند" (Nippon India Mutual Fund)، قال إن الشركات ذات التصنيف المنخفض التي لم تنجُ فحسب خلال فترة الانكماش الاقتصادي بل حسنت أيضاً أوزانها التشغيلية والمالية، تقدم عروضاً استثمارية جذابة الآن، مضيفاً أن هذه الشركات ستكون أكثر المستفيدين من انتعاش ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

اقرأ أيضاً: موجة بيع تهدد أسواق السندات في كوريا الجنوبية والهند

تباطؤ إصلاحات سوق السندات في الهند يطرد استثمارات بـ 14 مليار دولار

قال تريباثي، الذي يدير صندوق سندات الشركات الأفضل أداءً في الهند "استخدمت العديد من الشركات حزم التحفيز خلال فترة الوباء لتحسين ميزانياتها العمومية، إما عن طريق خفض الديون أو إعادة التمويل بتكاليف أقل أو زيادة حقوق الملكية، وهي الآن في أفضل حالة. هذا يمنحنا شعوراً بالراحة في الاستثمار في أوراق مالية عالية الجودة ليست ضمن تصنيف (AAA).

آسيا والمحيط الهادئ - عائدات السندات الحكومية 10 سنوات

طالع أيضاً: الهند تتسلح باحتياطيات قياسية في مواجهة مسار السندات العالمية

بلغت نسبة الشركات الهندية عالية التصنيف الائتماني إلى الشركات منخفضة التصنيف 3 إلى 1 في النصف الأول من السنة المالية، وهو الأفضل في عقد، وفقاً لتصنيف "كريسيل" وهي الوحدة المحلية في "إس أند بي" للتصنيف العالمي. يتوقع تريباثي أن يتحسن التصنيف الائتماني بشكل أكبر في الأشهر الـ 18 إلى 24 القادمة، حيث يكتسب الانتعاش الاقتصادي جاذبية.