مصادر: أبوظبي وتركيا تتفقان على إنشاء صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستشهد زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتركيا اليوم، توقيع صفقة للاستثمار المشترك في شركات التكنولوجيا وكذلك اتفاقيات للتعاون في مجالات الموانئ والخدمات اللوجستية، وفقاً نقلته بلومبرغ عن شخص مطلع على الأمر.

وبحسب المصدر ستوقع "أيه دي كيو" ADQ المملوكة لحكومة أبوظبي اتفاقية بشأن التعاون الشامل مع صندوق الثروة التركي "تي دبليو إف" TWF

تشمل صفقة لإنشاء صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا.

كذلك من المنتظر توقيع موانئ أبوظبي اتفاقية لاستثمار الموانئ والخدمات اللوجستية، وأخرى للتعاون بين بورصة أبوظبي وبورصة إسطنبول.

كما توقع ADQ اتفاقية تعاون استراتيجي مع مكتب الاستثمار الرئاسي التركي بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر بقطاعات الطاقة والبتروكيماويات والتكنولوجيا والنقل والبنية التحتية والرعاية الصحية والخدمات المالية والأغذية والزراعة. ومن المتوقع أيضاً أن توقع ADQ اتفاقيات تعاون مع شركتي "كاليون" Kalyon و" سي سي إن" CCN التركية.

بدأ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا، تعد الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، إذ تسعى الدولتان إلى إنهاء حالة التوتر التي شابت العلاقات بينهما بسبب قضايا إقليمية.

من المقرر أن تتناول مباحثات الزعيمين ملفات التجارة والاستثمار بين البلدين، وكذلك التطورات الإقليمية.

بلغت قيمة التجارة غير النفطية بين البلدين في النصف الأول من العام الحالي أكثر من 26.4 مليار درهم، بنمو 100% على أساس سنوي، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).