أفضل فيلم صيني على الإطلاق ملحمة حرب عن هزيمة أمريكا

فيلم "معركة بحيرة تشانغجين" الأعلى دخلاً في جميع أنحاء العالم 2021
فيلم "معركة بحيرة تشانغجين" الأعلى دخلاً في جميع أنحاء العالم 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انسَوا أمر الابتكارات التي يستخدمها جيمس بوند، والسيارات الخارقة في "فاست آند فيوريوس" أو المناظر الطبيعية الخلابة في "دون"، فعندما يتعلق الأمر بشباك تذاكر أفلام السينما، فقد حقق الحزب الشيوعي الصيني النجاح العام الجاري.

لا يعد فيلم "ذا باتل أوف ليك تشانغجين/معركة بحيرة تشانغجين" (The Battle at Lake Changjin)، الفيلم الملحمي الذي يمتد 176 دقيقة من بطولة الممثل الصيني وو جينغ، الفيلم الأعلى دخلاً في جميع أنحاء العالم حتى الآن في عام 2021 فحسب، ولكنه أصبح أكبر فيلم صيني على الإطلاق - حيث أطاح بفيلم "وولف ووريور 2 (Wolf Warrior 2) لعام 2017، بحسب منصة بيع التذاكر "ماويان إينترتيمنت" ( Maoyan Entertainment).

صدر الفيلم بتكليف من إدارة الدعاية في الحزب الشيوعي الصيني، والمعروف باسم قسم الدعاية.

اقرأ أيضاً: الصين تفرض ضوابط جديدة على ظهور نجوم السينما والمشاهير وتحدّ من أجورهم

يحكي الفيلم قصة دخول قوات جيش المتطوعين الشعبي (PVA) إلى كوريا الشمالية وهزيمة الأمريكيين ببسالة في منتصف القرن الماضي. منذ إطلاقه في 30 سبتمبر خلال العيد الوطني للصين، حصد 891 مليون دولار، بما في ذلك التذاكر المباعة مسبقاً، وفقاً لـ"ماويان".

أتى إطلاق الفيلم بعد سنوات من التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين وسط حرب تجارية مطولة وتساؤلات حول طريقة تعامل بكين المبكر مع كوفيد 19، وإبقاء حدود الصين مغلقة أمام الزائرين وسط القيود الخاصة بتفشي الوباء.

طالع أيضاً: "هوليوود" تجاهد للحصول على معجبين في سوق الأفلام الصينية الصاعدة

إن لم تكن الهزيمة البطولية للولايات المتحدة كافية، فقد ذكرت مجلة "فارايتي" أن العمل يجري على جزء ثانٍ بالفعل بعنوان "جسر البوابة المائية"، والتي تكمل قصة حملة جيش المتطوعين الشعبي لطرد القوات الأمريكية من كوريا الشمالية.