"كوكاكولا هيلينيك" تعتزم ضخ مليار دولار استثمارات في مصر خلال 5 سنوات

زجاجات كوكاكولا معروضة للبيع في أحد المتاجر بمدينة لويسفيل، في ولاية كنتاكي الأمريكية
زجاجات كوكاكولا معروضة للبيع في أحد المتاجر بمدينة لويسفيل، في ولاية كنتاكي الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "كوكاكولا هيلينيك" ضخ مليار دولار استثمارات في مصر خلال السنوات الخمس القادمة، بعد استحواذها على "كوكاكولا مصر".

كشف أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا مصر، أن صفقة الاستحواذ التي تمت تعد نقطة البداية للتوسع في السوق المصرية، لافتاً إلى أن "كوكا كولا هيلينيك" تسعى إلى استثمار مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، تتنوع ما بين إقامة مصانع وإضافة خطوط إنتاج، وتطوير آليات العمل وفقاً للمقاييس العالمية، فضلاً عن نقل الخبرات وتدريب الكوادر.

أشاد رئيس الوزراء المصري، مصطفي مدبولي بالتواجد الطويل والناجح لشركة "كوكاكولا" في السوق المصرية، مرحباً بالصفقة التي قامت بها الشركة مؤخراً للاستحواذ على شركة "تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر"، بما يعكس ثقتها في أداء الاقتصاد المصري، النابعة من فاعلية وتوازن السياسات الاقتصادية والمالية التي اتبعتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية.

إنفوغراف... "كوكاكولا" الأغلى بقائمة العلامات التجارية للمشروبات

ولفت رئيس الوزراء إلى أن صفقة الاستحواذ تعد خطوة إيجابية نحو توسع شركة "كوكا كولا هيلينيك" في السوق المصرية، باعتبارها واحدة من أكبر الأسواق في أفريقيا، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة القليلة المقبلة نمواً كبيراً للشركة في مصر.

من جهته، استعرض ديفيد سميث، مدير العمليات بشركة "كوكا كولا هيلينيك"، آليات عمل الشركة وحجم أعمالها عالمياً، لافتاً إلى امتلاكها شركات لتعبئة منتجات كوكاكولا في 28 دولة، وستكون مصر الدولة 29 التي تنضم للمجموعة.