سهم "هيرميس" المصرية يقفز 7% مسجلاً أعلى سعر منذ 19 شهراً

مقر المجموعة المالية هيرميس
مقر المجموعة المالية هيرميس المصدر: موقع شركة المجموعة المالية هيرميس
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفز سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية، أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط، بنسبة 6.69% في بورصة مصر، مسجلاً أعلى مستوى سعري منذ 19 شهراً، وأعلى وتيرة ارتفاع منذ 17 شهراً.

وأغلق سهم هيرميس، الذي تصدّر قيم التداولات ببورصة مصر خلال معاملات اليوم الأربعاء، عند 13.87 جنيه، وهو الأعلى له منذ فبراير 2020. بينما تراجع المؤشر المصري الرئيسي 0.15% ليغلق عند 11352 نقطة.

يأتي ارتفاع سهم هيرميس عقب إتمام المجموعة صفقة الاستحواذ على 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي الأسبوع الماضي، بالتحالف مع صندوق مصر السيادي.

وقال إبراهيم النمر، من "نعيم للوساطة" في الأوراق المالية: "أداء السهم كان مختلفاً عن أداء باقي الأسهم الكبيرة خلال جلسة اليوم، مدعوماً بنتائج الأعمال الإيجابية". لافتاً إلى أن "سهم هيرميس يُتداول في الآونة الأخيرة عند أعلى منطقة المقاومة 13.40 جنيه، وكانت الأنظار تتجه إلى استقراره عند نقطة أعلى منها، ما يفتح الباب أمامه إلى مستوى 13.80 جنيه، وهو ما تجاوزه اليوم، ليصبح المستهدف المقبل له مستوى 16 جنيهاً".

تعمل "هيرميس" في أسواق مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة.