شركات حفر النفط الصخري تتجاهل دعوة بايدن لرفع الإنتاج

عامل في منصة حفر
عامل في منصة حفر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لا تبدي شركات التنقيب عن النفط الصخري في الولايات المتحدة مؤشرات على تسريع وتيرة نشر منصات للحفر رغم انتقادات إدارة بايدن لها بإعاقة الإنتاج، بما يخالف مصلحة المستهلكين.

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط الخام في الحقول الأمريكية بمقدار 6 حفارات إلى 467 هذا الأسبوع، حسب بيانات شركة "بيكر هيوز" (Baker Hughes) التي صدرت الأربعاء قبل عطلة عيد الشكر، وهو الشهر الثاني على التوالي الذي يضيف فيه المشغلون 23 حفاراً فقط، ما يشير إلى أن شركات التنقيب تهتم بزيادة الإنتاج بوتيرة بطيئة وثابتة أكثر من اهتمامها بدعوة إدارة بايدن لمزيد من الإمدادات. ما يزال العدد الإجمالي للحفارات أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

"أوبك": الإفراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية يضخم الفائض عالمياً

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء عن إتاحة 50 مليون برميل من احتياطياته بالتنسيق مع الصين واليابان والهند والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، في محاولة لخفض أسعار البنزين عبر زيادة المعروض. تأتي هذه الخطوة بعد أن ضغط البيت الأبيض دون جدوى على "أوبك +" لزيادة الإنتاج بهدف تهدئة الأسعار. قالت وزيرة الطاقة جينيفر غرانهولم الثلاثاء إنه بينما يحقق هذا القطاع أرباحاً هائلة توقف شركات النفط الحفر في الأراضي العامة التي تستأجرها.