بعد تعثر الليرة.. المركزي التركي يبحث مع البنوك أسعار الفائدة

تركيا تحت مقصلة التضخم الجامح. قال المحافظ شهاب قوجي أوغلو، بعد اجتماع مع مصرفيين كبار وممثلين عن هيئة التنظيم والرقابة المصرفية، إنهم أجروا تقييمات عامة للتطورات الاقتصادية، وأكد أن القطاع المصرفي قوي للغاية.
تركيا تحت مقصلة التضخم الجامح. قال المحافظ شهاب قوجي أوغلو، بعد اجتماع مع مصرفيين كبار وممثلين عن هيئة التنظيم والرقابة المصرفية، إنهم أجروا تقييمات عامة للتطورات الاقتصادية، وأكد أن القطاع المصرفي قوي للغاية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال محافظ البنك المركزي التركي إنه ناقش التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة مع ممثلين عن البنوك، في اجتماع اليوم الخميس، بعد هبوط الليرة إلى مستويات قياسية، مضيفاً أن القطاع المصرفي قادر على التغلب على تقلبات السوق. وفق ما أوردته وكالة رويترز.

قال المحافظ شهاب قوجي أوغلو، بعد اجتماع مع مصرفيين كبار وممثلين عن هيئة التنظيم والرقابة المصرفية، إنهم أجروا تقييمات عامة للتطورات الاقتصادية، وأكد أن القطاع المصرفي قوي للغاية.

سجلت 12 ليرة مقابل الدولار.. عملة تركيا تفقد 62% من قيمتها في 2021

وقال قوجي أوغلو للصحفيين بعد الاجتماع "أبلغناهم بكل شيء سواء فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة أو غيره من القضايا.. القطاع والبنك المركزي وهيئة التنظيم والرقابة المصرفية على وفاق بدرجة كبيرة وعلى تواصل قوي".

ولم تشهد الليرة تغييراً يذكر بعد الاجتماع، حيث تم تداولها عند 12.025 مقابل الدولار. وكانت العملة التركية قد سجلت مستوى متدن قياسي عند 13.45 هذا الأسبوع بانخفاض 45% هذا العام بعد دفاع أردوغان عن التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة.

ماذا يحدث لليرة التركية؟

قالت جمعية البنوك التركية، في بيان، إن الاجتماع ناقش التطورات العالمية والمحلية والأسواق وتطورات القطاع المصرفي ووصف الاجتماع بأنه كان مفيداً للغاية.

وأوضح أحد المشاركين أن ممثلي هيئة التنظيم والرقابة المصرفية قالوا خلال الاجتماع إن الهيئة ستدرس اتخاذ تدابير مثل تحديد نسبة كفاية رأس المال في البلاد، وفقاً للاحتياجات القطاعية والبقاء على توافق مع المعايير الدولية.