الحكومة الألمانية الجديدة تخصص 67 مليار دولار لتمويل برنامج المناخ

الحكومة الألمانية الجديدة تعهدت بالتخلص من انبعاثات الكربون بحلول عام 2045
الحكومة الألمانية الجديدة تعهدت بالتخلص من انبعاثات الكربون بحلول عام 2045 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط حكومة ألمانيا الجديدة بقيادة المستشار الجديد، أولاف شولتز، لتخصيص 60 مليار يورو (67 مليار دولار) لتمويل برنامج المناخ والمساعدة في تمويل أهداف الحكومة المتعلقة بالمناخ على مدى السنوات الأربعة المقبلة.

قال مسؤول مطلع على القرار، إن الأموال المخصصة ستُضاف من خلال ميزانية تكميلية لميزانية الإنفاق الحالية.

توقع "حزب الخضر" الذي سيتولى إدارة أجندة المناخ الحكومية تخصيص 50 مليار يورو سنوياً لتمويل حماية المناخ على مدى العقد المقبل.

الائتلاف الحكومي الجديد في ألمانيا يكشف عن خطة لتسريع الاقتصاد الأخضر

يهدف مفاوضو حزب "الديمقراطيين الاشتراكيين" بقيادة شولتز و"حزب الخضر" و"الديمقراطيون الأحرار" المؤيدون للأعمال التجارية لزيادة الموارد المخصصة لمصادر الطاقة المتجددة، لتساهم بنحو 80% من الطلب على الطاقة ضمن السعي للتخلص التدريجي من الاعتماد على توليد الطاقة باستخدام الفحم بحلول عام 2030. إذ يُمثل التعهد الرئيسي للحكومة التخلص من انبعاثات الكربون بحلول عام 2045، والإسراع بالانتقال إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية.

تحدد اتفاقية الائتلاف الحكومي المكونة من 177 صفحة، أجندة الحكومة الجديدة المتعلقة بالقضايا والسياسات، ولكنها أغفلت الإجابة على التساؤلات الرئيسية بشأن التمويل.

وبينما تعهدت الأطراف بالبحث عن سبل للتمويل مثل تعزيز دور "بنك التنمية الحكومي"، واتفقت على عدم فرض ضرائب جديدة والالتزام بحدود الديون الدستورية الألمانية.

كانت "رويترز" قد أفادت في وقتٍ سابق بتخصيص الأموال في ذلك الصدد، وذكرت قيمتها البالغة 50 مليار يورو.