بريطانيا تحظر السفر من جنوب أفريقيا وجيرانها بسبب فيروس "أوميكرون"

أطباء وممرضون يعملون في وحدة عناية مكثفة لمرضى كوفيد-19 في لايبزغ في ألمانيا. دافع وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، عن قرار حظر رحلات الطيران من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني، وقال إن الدرس المستفاد من جائحة كوفيد-19 هو أن التحرك المبكر أمر أساسي.
أطباء وممرضون يعملون في وحدة عناية مكثفة لمرضى كوفيد-19 في لايبزغ في ألمانيا. دافع وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، عن قرار حظر رحلات الطيران من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني، وقال إن الدرس المستفاد من جائحة كوفيد-19 هو أن التحرك المبكر أمر أساسي. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حظرت بريطانيا الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها، بسبب متغير "أوميكرون" الفيروسي من سلالة فيروس كورونا الجديدة، بينما حذَّرت منظمة الصحة العالمية من التسرع في فرض القيود على السفر، وأوصت بأن تستمر الدول في تطبيق نهج علمي يستند لتقييم المخاطر عند تطبيق تلك القيود.

قال وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، إن المتغير الفيروسي المكتشف في جنوب أفريقيا "أوميكرون" قد تجاوز حدود هذه الدولة، وانتقل على الأرجح إلى بلدان أخري. وأضاف في كلمة أمام البرلمان يوم الجمعة، أن بريطانيا كانت أول بلد تدرك التهديد المحتمل الذي تشكله هذه السلالة الجديدة، وتحذّر شركاءها الدوليين بشأنه.

الاتحاد الأوروبي يصف سلالة كورونا الجديدة بـ"متغير مثير للقلق"

أوضح جاويد، أنه تم اكتشاف المتغير الفيروسي الذي أطلق عليها اسم "بي 1.1.529" أو "أوميكرون" في هونغ كونغ، من خلال أحد الركاب القادمين من جنوب أفريقيا.

وحظرت بريطانيا الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها، وطلبت من الركاب القادمين من هناك الخضوع لإجراءات الحجر الصحي.

دافع وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، عن قرار حظر رحلات الطيران من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني، وقال إن الدرس المستفاد من جائحة كوفيد-19، هو أن التحرك المبكر أمر أساسي.