بسبب "أوميكرون".. السعودية تعلق الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا و6 دول أخرى

يدعو القرار المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى تجنب السفر إلى الدول المشار اليها حتى إشعار آخر
يدعو القرار المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى تجنب السفر إلى الدول المشار اليها حتى إشعار آخر المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت المملكة العربية السعودية تعليق الرحلات الجوية من وإلى دول جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، بحسب بيان لوزارة الداخلية نشرته وكالة الأنباء العربية السعودية على حسابها على تويتر.

وجاء القرار بعد ظهور متغير "أوميكرون" الفيروسي المكتشف في جنوب أفريقيا وانتشارها في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول آخرى.

هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كورونا الجديدة

وعلقت السعودية السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها، وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة. ويدعو القرار المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى تجنب السفر إلى الدول المشار اليها حتى إشعار آخر.

وسيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة القادمة من هذه الدول، بما في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين، بحسب البيان.

وجاء هذا القرار بعد أن علقت عدد من الدول السفر من جنوب أفريقيا وبعض الدول المجاورة، منها المملكة المتحدة، وإسبانيا، وهونغ كونغ، والدنمارك، وماليزيا وإيطاليا.

وصف المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها المتغير الفيروسي المكتشف للمرة الأولى في جنوب أفريقيا على أنه "متغير مثير للقلق"، في بيان على موقعه على الإنترنت اليوم الجمعة.