شعار "جنرال إلكتريك" لدى إفتتاح مركز لها في كوالالمبور في ماليزيا المصدر: بلومبرغ

إقبال قوي جعل "جنرال إلكتريك" تتوقع إعادة شراء 25 مليار دولار من السندات

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "جنرال إلكتريك" أنها تتوقع حالياً إعادة شراء ما قيمته 25 مليار دولار من السندات، موسعة بذلك نطاق إحدى أكبر عمليات إعادة شراء الديون على الإطلاق، بعد أن لمست إقبالاً قوياً من المستثمرين على البيع.

أوضحت "جنرال إلكتريك" في بيان أن المستثمرين عرضوا حتى الآن بيع ما قيمته حوالي 33 مليار دولار من السندات للشركة.

سعت "جنرال إلكتريك" لإعادة شراء ما يصل إلى 23 مليار دولار من الأوراق المالية، في عملية تعرف باسم عرض الشراء. انخفض سهم "جنرال إلكتريك" بنحو 5% وسط تراجع أوسع في السوق.

انهيار قلعة ديون "جنرال إلكتريك" بدأ منذ 130 عاماً

تتطلع "جنرال إلكتريك" لإعادة شراء ما يصل إلى حوالي 50 ورقة مالية مستحقة خلال 2050.

قُدم عرض الشراء الأصلي في نفس اليوم الذي قالت فيه الشركة، إنها ستنقسم إلى ثلاثة كيانات منفصلة، وهي إحدى المراحل النهائية في جهد كبير لخفض الديون، قامت به الشركة على مدى سنوات.

شرعت الشركة الصناعية العملاقة ذات يوم بتخيفض ديونها بشكل جدي، منذ أن تولى الرئيس التنفيذي، لاري كولب، زمام الأمور في 2018. تساعد مبيعات الأصول الكبيرة، بما فيها بيع وحدة تأجير الطائرات بقيمة 30 مليار دولار لشركة "إيركاب هولدينغز" (AerCap Holdings) هذا العام، "جنرال إلكتريك" على تحقيق مستهدفها.

"جنرال إلكتريك" الأمريكية العملاقة تقرر الانقسام إلى 3 شركات منفصلة

مع أحدث عمليات إعادة الشراء للسندات المصدرة والخطوات الأخرى، قالت "جنرال إلكتريك" الجمعة، إنها تتوقع حالياً خفض مستويات ديونها بأكثر من 80 مليار دولار بحلول نهاية 2021، مقارنة بنهاية 2018.

قالت الشركة في وقت سابق من نوفمبر، إنها في طريقها لخفض ديونها بأكثر من 75 مليار دولار.

أخبر مديرو الاموال الشركة في عرض الشراء عن حجم ما هم بصدد بيعه في 24 نوفمبر الساعة 5 مساء بتوقيت نيويورك، وهو الموعد النهائي الأولي، فيما قد يظهر بائعون إضافيون، حيث إن الموعد النهائي هو 9 ديسمبر.