أرباح الشركات الصناعية في الصين ترتفع 24.6% خلال أكتوبر

عمال يصنعون ألواحاً كهروضوئية في الصين
عمال يصنعون ألواحاً كهروضوئية في الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت كبرى الشركات الصناعية في الصين أرباحاً بلغت 818.74 مليار يوان، بزيادة 24.6% على أساس سنوي، مقابل زيادة 16.3% في سبتمبر، بحسب بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء نقلتها وكالة شينخوا اليوم السبت.

أشارت البيانات إلى أن أرباح كبرى الشركات الصناعية الصينية حافظت على زخم نمو سليم خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، حيث واصل الإنتاج الصناعي تعافيه، واستمرت الأعمال التجارية في التحسن.

وأوضحت الهيئة أن الشركات الصناعية التي لا تقل إيرادات أعمالها السنوية عن 20 مليون يوان (3.1 مليون دولار أمريكي)، شهدت ارتفاع أرباحها المجمعة بنسبة 42.2% على أساس سنوي بين يناير وأكتوبر الماضيين، لتتجاوز مستوى 7.16 تريليون يوان.

وارتفعت قيمة الأرباح بنسبة 43.2% مقارنة مع مستوى عام 2019، ما يضع متوسط النمو خلال الأشهر العشرة الأولى من عامي 2020 و 2021 عند 19.7%.

وخلال الفترة بين يناير وأكتوبر الماضيين، شهدت 32 من بين 41 صناعة توسعاً على أساس سنوي في أرباحها، بينما سجلت ثماني صناعات أخرى انخفاضاً.

كانت توقعات المحللين تشير إلى احتمالية تأثر أرباح الشركات حول العالم سلبياً، بسبب أزمة سلاسل الإمداد والتوريد المستمرة منذ أكثر من عام، وكذلك ارتفاع أسعار الخامات الصناعية وتكلفة الطاقة، في الوقت الذي يترفع فيه الطلب على السلع والخدمات من جانب المستهلكين، بعد عام من الحجر الصحي والإغلاق بسبب جائحة كورونا.