"غولدمان ساكس" يخصص 5 آلاف دولار بدل حجر صحي لموظفيه في آسيا

مركز تشيونغ كونغ الذي يضم مكاتب مجموعة "غولدمان ساكس" في هونغ كونغ
مركز تشيونغ كونغ الذي يضم مكاتب مجموعة "غولدمان ساكس" في هونغ كونغ المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تطرح مجموعة "غولدمان ساكس" خطة سداد للمساعدة في تعويض موظفيها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ عن التكاليف التي تكبدوها بسبب الإقامة في الحجر الصحي للفنادق، حيث تجعل إستراتيجية "صفر كوفيد" الصارمة في هونغ كونغ من الصعب على البنوك العالمية الاحتفاظ بأفضل المواهب في المنطقة.

سيتمكن موظفو "غولدمان" في المنطقة من المطالبة بإعانة لمرة واحدة تصل إلى 5000 دولار لتغطية تكاليف الإقامة بالحجر الصحي الإلزامي اعتباراً من 1 ديسمبر، وفقاً لمذكرة اطلعت عليها "بلومبرغ". وأكدت متحدثة باسم البنك، الذي يقع مقره في هونغ كونغ محتوى المذكرة، حيث جاء فيها أن هذا الدعم بمثابة اعتراف بأن الموظفين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واجهوا "عبئاً إضافياً يتمثل في عمليات الإغلاق المتعددة وبعض إجراءات الحجر الصحي الأكثر صرامة في العالم".

وأضاف البنك في المذكرة: "نأمل أن يسهل هذا الدعم عليكم إعادة الاتصال بالعائلات والأصدقاء الذين يعيشون في الخارج، أو حتى مجرد الاستمتاع بتغيير المشهد واستعادة حيويتهم خلال عطلة في الخارج".

اقرأ أيضاً: بعد تحقيقه أرباحاً قياسية.. "غولدمان ساكس" يستطيع الحصول على إجازة حتى نهاية العام

يُعدُّ "غولدمان" ثالث بنك عالمي يقدم برنامج سداد للموظفين المتأثرين بقواعد الحجر الصحي في هونغ كونغ، بعد منافسيه اللدود "مورغان ستانلي" و"جيه بي مورغان آند كو"، في ظل تطبيق "هونغ كونغ"واحدة من أكثر سياسات كوفيد صرامة في العالم، حيث يتم وضع المسافرين الوافدين في الحجر الصحي لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

عرض "جيه بي مورغان" تعويض موظفيه المقيمين في هونغ كونغ، بعد زيارة قصيرة لكبير المديرين التنفيذيين جيمي ديمون، الذي حصل على إعفاء من الحجر الصحي. خلال زيارة استغرقت 30 ساعة، وقال "ديمون" للصحفيين إن القيود تجعل من الصعب على الصناعة المصرفية الاحتفاظ بموظفيها.

تعمل الصناعة المالية على تصعيد الضغط على هونغ كونغ لتخفيف قواعد الحجر الصحي، والتخلي عن سياسة "صفر كوفيد" الخاصة بها، بعدما أظهر مسح، أن ما يقرب من نصف البنوك الدولية الكبرى ومديري الأصول يفكرون في نقل الموظفين أو الوظائف خارج المدينة.

اقرأ أيضاً: بخطة توسعية.. "غولدمان ساكس" يستهدف ثروات الخليجيين

ومع ذلك، نجحت هونغ كونغ في الحد من حالات الإصابة والوفيات إلى الحد الأدنى، وتقترب الحياة من العودة إلى وضعها الطبيعي داخل المدينة. ومع اضطرارهم إلى التعامل مع إحجام كبار السن بشكل خاص عن التطعيم، رفض المسؤولون حتى الآن مناشدات التخفيف، كما جعلوا فتح السفر إلى البر الرئيسي الصيني أولوية قصوى لهم.

يمكن أن تكلف الإقامة في فندق الحجر الصحي المعين في هونغ كونغ 500 دولار بعملة هونغ كونغ (64 دولاراً أمريكياً) إلى 3630 دولاراً بعملة هونج كونج في الليلة للغرفة التي لا تحتوي على أجنحة.