نيويورك تعلن الطوارئ بسبب تهديدات فيروس "أوميكرون"

حاكمة نيويورك تقول إن السلالة الجديدة قد تكون في الطريق
حاكمة نيويورك تقول إن السلالة الجديدة قد تكون في الطريق المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت كاثي هوشول، حاكمة نيويورك أمس، حالة الطوارئ بسبب ارتفاع الإصابات بـ"كوفيد 19" في الولاية، وسط تهديدات بانتشار فيروس "أوميكرون".

وقالت "هوشول" إنه لم يتم اكتشاف "أوميكرون" بعد في الولاية، لكنها قررت التوقيع على أمر تنفيذي للسماح لوزارة الصحة بالحد من الإجراءات غير الضرورية وغير العاجلة في المستشفيات، والحصول على الإمدادات الحيوية بسرعة أكبر، بداية من 3 ديسمبر، فيما سيتم إعادة تقييم الأمر وفقاً لأحدث البيانات في 15 يناير.

أضافت "هوشول": "نرى مؤشرات تثير الحذر من ارتفاع مفاجئ بالإصابات في الشتاء القادم، بينما لم يتم الكشف عن سلالة "أوميكرون" الجديدة في ولاية نيويورك لكنه قد يكون في الطريق".

اقرأ أيضاً: طوارئ في "شنغهاي".. إلغاء ثلث الرحلات الجوية بعد إصابات جديدة بـ"كورونا"

ألقت "هوشول" في وقت سابق من الشهر باللوم على معارضي اللقاح، في زيادة عدد حالات العلاج في المستشفيات، وقالت إنه يمكن تجنب تدهور الوضع، إذا حصل الناس على التطعيم. كما طالبت بعدم عقد تجمعات عائلية كبيرة في عيد الشكر، حيث قالت وقتها "إننا نتجه إلى وقت حرج".

كان الرئيس جو بايدن، قد فرض أمس الجمعة قيوداً جديدة على السفر من عدة دول في جنوب أفريقيا، حيث تم اكتشاف "أوميكرون" لأول مرة، لتنضم الولايات المتحدة بذلك لعدد من الدول التي تحاول إبطاء انتشار سلالة "أوميكرون" الجديدة.

قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في وقت متأخر من يوم أمس، إنه لم يتم تحديد أي حالة مصابة بسلالة "أوميكرون" حتى الآن.