دبي تعتمد مشاريع سكنية لدعم المواطنين بقيمة 3.8 مليار درهم

الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي
الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتمدت حكومة دبي مشاريع سكنية ضمن خطة لدعم إسكان المواطنين في الإمارة، تتضمن توزيع الأراضي، وخفض القروض السكنية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي عبر "تويتر": "اعتمدنا اليوم مشاريع إسكانية بدبي بـ3.8 مليار درهم، تتضمن توزيع 2000 أرض سكنية، و900 فيلا سكنية جاهزة، ومجمع متكامل بنصف مليار درهم للأسر الصغيرة، ومجموعة خدمات للمستفيدين تتضمن إمكانية إدارة الحكومة بناء مساكنهم الخاصة، وإعفاءات من رسوم حكومية، وتخفيض الأقساط الشهرية للقروض السكنية".

تأتي مشاريع الدعم الإسكاني في دبي بعد أن أقرت إمارة أبوظبي بيوم مِنَحاً للمواطنين في العاصمة بقيمة 10 مليارات درهم، تتضمن الأراضي السكنية، فضلاً عن إعفاءات من القروض.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أمس السبت؛ أَقرَّ ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صرف قروض سكنية، وتوزيع مساكنَ وأراضٍ سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي، وإعفاء أُسر المتوفين والمتقاعدين من ذوي الدخل المحدود من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة 10 مليارات درهم يستفيد منها أكثر من 10 آلاف مواطن.

وباعتماد هذه الحزمة من المنافع السكنية والإعفاءات؛ تبلغ القيمة الإجمالية للمنافع التي أقرتها أبوظبي للمواطنين خلال عام 2021 نحو 13.1 مليار درهم، استفاد منها 12531 مواطناً.