"أمازون" تنشئ مركزاً لوجستياً في أبوظبي خلال 2024

هاتف محمول يظهر عليه شعار أمازون
هاتف محمول يظهر عليه شعار أمازون المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت شركة أمازون، في شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي جديد في إمارة أبوظبي بحلول عام 2024.

يعد المركز الجديد جزءاً من اتفاقية تعاون شاملة بين "أمازون" ومكتب أبوظبي للاستثمار، كما أنه يأتي ضمن برنامج الابتكار التابع للمكتب الذي تبلغ قيمته ملياري درهم لدعم الشركات المبتكرة العامة في قطاعات رئيسية، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

بحسب بيان على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، سيسهم المركز الجديد في توفير آلاف الوظائف على مدى 10 سنوات، والتي تناسب مختلف أنواع الخبرات والتعليم والمهارات، سواء من المبتدئين أو المتخصصين، مع تقديم أجور تنافسية وبرامج تدريبية.

اقرأ أيضاً: أمازون توسع شبكة أعمالها في الإمارات وتوفر 1500 وظيفة جديدة

خدمات لوجستية متطورة

قال راسل غراندينيتي نائب الرئيس الأول الدولي في أمازون: "نتطلع إلى العمل مع مكتب أبوظبي للاستثمار ليكون المركز الجديد مجهزاً بأفضل خدمات أمازون اللوجستية المتطورة، والابتكارات التكنولوجية، ومبادرات الاستدامة".

وفقاً للبيان، سيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاون مع أمازون، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات أمازون اللوجستية.

الالتزام بالاستدامة

وفي إطار التزام شركة أمازون بالوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية في جميع أعمالها بحلول عام 2040، سيتم بناء المركز اللوجستي الجديد بالاعتماد على استراتيجيات شاملة لخفض الانبعاثات الكربونية، بما ينسجم مع معايير "استدامة" وسياسة البيئة والمجتمع ونظم إدارة الشركات التي أطلقها مكتب أبوظبي للاستثمار.