أمريكا تستعد لـ"أوميكرون" وتفرض حظراً على السفر من 8 دول أفريقية

أمريكا  تبدأ غداً فرض قيود على المسافرين القادمين من 8 دول أفريقية
أمريكا تبدأ غداً فرض قيود على المسافرين القادمين من 8 دول أفريقية المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مسؤولو الصحة في أمريكا اليوم الأحد، إنَّهم يستعدون للظهور المحتمل للمتغير الجديد من سلالة فيروس كورونا "أوميكرون" في الولايات المتحدة مع توقُّعات ببدء فرض القيود اعتباراً من اليوم الإثنين على المسافرين القادمين من 8 دول في جنوب قارة أفريقيا.

طالع أيضاً: موديرنا: لقاح جديد مضاد لمتغير "أوميكرون" قد يكون جاهزاً مطلع 2022

أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، قال لبرنامج "ذيس ويك" على شبكة (إيه.بي.سي) الإخبارية الأمريكية: "حتماً سيأتي"، على الرغم من عدم اكتشاف حالات إصابة به بعد.

أضاف أنَّ مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة سيتحدثون مع نظرائهم في جنوب أفريقيا في وقت لاحق اليوم الأحد، موضحاً أنَّ فرض الحظر على رحلات الطيران سيمنحهم مزيداً من الوقت لجمع معلومات وتقدير الإجراءات الممكن اتخاذها.

اقرأ المزيد: "أوميكرون" يُجبر العالم على عزل جنوب أفريقيا

في تصريح منفصل لبرنامج "واجه الصحافة" على شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية، قال، إنَّ ذلك "من أجل استعدادنا بشكل أفضل وزيادة سرعة التطعيم والاستعداد حقاً لشيء قد لا يكون في الواقع مشكلة كبيرة، لكن نريد التأكد من أنَّنا على استعداد للأسوأ".

اكتُشف "أوميكرون" لأول مرة في جنوب أفريقيا، ورُصد منذ ذلك الحين في عدد متزايد من الدول.

فوتشي قال لشبكة (إيه.بي.سي)، إنَّ على الولايات المتحدة فعل "أي شيء، وكل شيء" وسط احتمالات رصد حالات إصابة محتملة بالمتحور الجديد، لكن "من السابق لأوانه القول" ما إذا كانت هناك حاجة لفرض عمليات إغلاق، أو القيام بإجراءات جديدة.