روسيا: سوق النفط لا تحتاج لإجراءات عاجلة

أليكسندر نوفاك نائب رئيس الحكومة الروسي
أليكسندر نوفاك نائب رئيس الحكومة الروسي بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إنَّ روسيا لا ترى حتى الآن حاجة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة في سوق النفط، مشيراً إلى أنَّه من الضروري الآن مراقبة السوق عن كثب.

أضاف نوفاك في تصريحات للصحفيين، على هامش منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني، اليوم الإثنين: "في الوقت الحالي، أنت بحاجة إلى المراقبة، فقط المراقبة، ليست هناك حاجة لاتخاذ قرارات متسرعة"، مؤكداً أنَّ تحالف "أوبك+" لم يطلب إعادة التفاوض على اتفاق بشأن الإنتاج بعد انتشار سلالة "أوميكرون" الجديدة من فيروس كورونا.

روسيا.. عصفور الكناري في منجم نفط "أوبك بلس"

انتعشت أسعار النفط اليوم مع بحث المستثمرين عن صفقات في أعقاب الركود الذي شهدته الأسواق يوم الجمعة وسط توقُّعات بأنَّ "أوبك+" قد توقف زيادة الإنتاج بسبب انتشار السلالة الجديدة للفيروس.

بحسب نائب رئيس الوزراء؛ كلما ظهرت سلالة جديدة يبدأ السوق في تقييمها، ويمكن لحكومات البلدان المختلفة اتخاذ تدابير تقييدية مختلفة.

كما عوَّضت مكاسب النفط اليوم بعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث فيه المستثمرون عن صفقات، لكنَّهم ظلوا حذرين مع التركيز على السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.

ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس برنت 3.05 دولار أو 4.2% إلى 75.77 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:14 بتوقيت غرينتش بعد هبوطها 9.50 دولاراً يوم الجمعة.

زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.27 دولاراً، أو 4.8% إلى 71.42 دولاراً للبرميل بعد أن هبط 10.24 دولاراً في الجلسة السابقة.