بعد شجار ماسك ورئيسها.. "بينانس" تُتيح سحوبات "دوج كوين" مجدداً

موقع "دوج كوين" على شاشة هاتف ذكي
موقع "دوج كوين" على شاشة هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أتاحت منصة "بينانس" (Binance) عمليات السحب من عملة "دوج كوين" المشفرة بالكامل، بعد خلل تقني أدّى لشجار كلامي بين الملياردير إيلون ماسك وكبير المديرين التنفيذين للبورصة الرقمية.

لم يتمكن المتداولون من إجراء سحوبات من "دوجي كوين" منذ أكثر من أسبوعين، بسبب مشاكل تتعلق بتطوير الشبكة، وفقاً لبيان صدر يوم الاثنين. وأكدت "بينانس"، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، أن الخلل كان "صدفة غير محتملة ومؤسفة، ولا يعود لظروف مشبوهة كما لمّح البعض"، وذلك في إشارة إلى مزاعم ماسك على تويتر الأسبوع الماضي بأن القضية "تبدو غامضة". ورداً على ذلك، نشر الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس" تشانغبنغ جاو "سي زد" زاو رابطاً لقصة حول "تسلا"، التي يرأسها ماسك، حيث استدعت الشركة حوالي 12 ألف سيارة نتيجة لخلل في البرامج.

"لم ترتكب أي جهة خطأ، ولم يكن لدى "بينانس" ولا شبكة "دوج كوين" معرفة مسبقة بهذه المشكلة النادرة. لذا كونوا مطمئنين، لن يُطرد أحد"، كما ورد على موقع "بينانس"، مع رابط إلى تحديث صدر عن زاو في الأسبوع الماضي عندما قطع هذا العهد.

انخفضت دوجي كوين، وهي عملة "ميم" (meme)، ظهرت كمزحة في عام 2013، بنسبة 30% تقريباً خلال الثلاثين يوماً الماضية، بحسب تسعير موقع "كوين جيكو" (CoinGecko). واكتسبت هذه العملة المشفرة حوالي 6000% في العام الماضي، مدفوعة بالتداول المحموم والقبول الأوسع للعملات المشفرة.