أكمان يرى أن "أوميكرون" قد يعزز الأسهم إن أتت أعراضه خفيفة

بيل أكمان، الرئيس التنفيذي لشركة "بيرشينغ سكويركابيتال منجمنت"
بيل أكمان، الرئيس التنفيذي لشركة "بيرشينغ سكويركابيتال منجمنت" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بيل أكمان، مؤسس "بيرشينغ سكوير كابيتال مانجمنت" (Pershing Square Capital Management) إن سوق الأسهم ستكون صعودية إن تبين أن الأعراض التي تتسبب بها سلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا خفيفة إلى معتدلة، حتى لو كانت أكثر قابلية للانتقال.

كتب على تويتر: "إذا تبين أن هذا صحيح، فهذا سيعني صعود الأسواق وليس هبوطها"، وحدد أنه يقصد الاتجاه الصعودي لأسواق الأسهم والهبوطي بالنسبة للسندات.

فكرة: رغم أن الحصول على بيانات نهائية لم يحن بعد، تشير البيانات المبكرة المبلغ عنها إلى أن سلالة أوميكرون تسبب أعراضاً "خفيفة إلى معتدلة" أي أقل شدة وأكثر عدوى. إن تبين أن هذا صحيح، فهذا سيشير إلى صعود الأسواق وليس هبوطها

وصفت منظمة الصحة العالمية سلالة "أوميكرون" بأنها تثير القلق، لكن السلطات في جنوب أفريقيا، حيث تم اكتشافها لأول مرة، قالت إن أعراض معظم الإصابات كانت خفيفة إلى معتدلة حتى الآن.

"أوميكرون" ينال من الأسواق الخليجية ومصر الأقل حدة في تراجعات الأحد

قالت أنجيليك كويتزي، رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا وأول طبيبة تنبه السلطات حول السلالة الجديدة، لصحيفة التلغراف إن الأعراض المرتبطة بسلالة "أوميكرون" في هذه المرحلة "مختلفة وخفيفة جداً" مقارنة بتلك التي عالجتها من قبل.

ارتفع مؤشر العقود الآجلة في الأسهم الأمريكية الاثنين في آسيا، حيث استشرف المتداولون تأثير "أوميكرون" على إعادة فتح الاقتصاد العالمي من منظور التقارير حول أن الأعراض معتدلة.