أمام "إيرباص" خمسة أسابيع لتسلم 100 طائرة وتحقق هدف 2021

طائرة إيرباص A220 في موقع تجميع وتشطيب Airbus Canada في ميرابل، كيبيك، كندا
طائرة إيرباص A220 في موقع تجميع وتشطيب Airbus Canada في ميرابل، كيبيك، كندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحتاج "إيرباص" لتسريع تسليم الطائرات في ديسمبر إن شاءت أن تصل إلى هدف شحن 600 طائرة خلال هذا العام، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وصلت حصيلة تسليم الشركة المُصنّعة الأوروبية لعام 2021 إلى 500 طائرة حتى الجمعة، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم قبل نشر الأرقام الرسمية. يقل تسليم "إيرباص" للطائرات بحوالي 100 طائرة عن هدفها مع اقتراب انتهاء العام بعد خمسة أسابيع.

امتنع متحدث باسم "إيرباص" عن التعليق.

تراجع تسليمات "إيرباص" في أكتوبر يزيد ضغوط الإيفاء بهدفها السنوي

رغم أن شحذ الهمة مع نهاية العام يعتبر جزءاً طبيعياً من عمليات "إيرباص"، إلا أن إنتاج هذا العام تعرّض لعرقلة بسبب مشكلات سلاسل التوريد لدى شركات تصنيع الأجزاء، التي تكافح لزيادة الشحنات بعد الإغلاقات الناتجة عن وباء كورونا. يتمثل الخطر الآخر أيضاً في أن انتشار متغير "أوميكرون" الفيروسي قد يدفع شركات الطيران لمراجعة متطلبات الأسطول على المدى القصير.

"إيرباص" ترفع مستهدف الأرباح في 2021 لتعزيز تميزها على "بوينغ"

تراجع التسليم لدى "إيرباص"، ومقرها مدينة تولوز الفرنسية، إلى 36 طائرة في أكتوبر وبلغ 40 طائرة في كلٍ من الشهرين السابقين. اعتباراً من الجمعة، يشير المجموع إلى إمكانية حدوث ارتفاع طفيف عن تلك المستويات في نوفمبر.

كما سلّمت "إيرباص" أكثر من 89 طائرة في ديسمبر 2020 مع تأثر الصناعة بانتشار الوباء. وزادت حصيلة الشهر في العامين الماضيين بشكل مريح إلى ما فوق 125 طائرة.

تُجهز شركة "إيرباص" سلسلة التوريد لديها بمعدلات بناء تصل إلى 75 شهرياً من سلسلة الممر الواحد "إيه 320" الأكثر مبيعاً بحلول 2025، حيث تتطلع لدعم ريادتها في التسليم مقارنة مع شركة "بوينغ"، منافستها الأمريكية.